في اليوم العالمي للمسرح.. خصومات من مكافآت الممثلين

> وهيب داود

>
وهيب داود
وهيب داود
إلى معالي وزير الثقافة مروان دماج..
إلى متى ونحن بهذه الحال؟ وإلى متى سنظل نطالب بحقوقنا بعد نجاح أي فعالية؟! ولماذا كل هذه المساومات الحاصلة بين وزارتكم الموقرة وبين الفنانين؟

يا معالي وزير الثقافة..
هل أنت على علم بكل ما يدور من حولك؟ هل أنت على علم بالبهذلة التي يعاني منها الممثلون والفنيّون والمخرجون بأي عمل مسرحي، من مساومات ومبايعة من المدير المالي بوزارتك؟ وهل وهل..؟

معالي الوزير.. يوم الأربعاء 27 مارس، اليوم العالمي للمسرح، عُرضت على خشبة مسرح حافون، مسرحية (ظل الهجير)، التي أخرجها المخرج الكبير جميل محفوظ، وقدّم العمل بأحسن صورة، وكان عرضاً فوق الممتاز، وبعد انتهاء المسرحية، للأسف الشديد، خرج كل طاقم العمل حزيناً، كل طاقم العمل من ممثلين ومساعدين وإدارة مسرحية، وفرقة الرقص الاستعراضية، خرجوا من قاعة المسرح، وللأسف واجهتهم صدمتان، الأولى: أن عليهم خصماً من أجورهم، التي هي أساساً ضعيفة، وهذا عيب أن تعطي هذا المبلغ لفنان يعمل ليل نهار، ولأكثر من أربعين يوماً بروفات، وبعدها تصدمه بمبلغ ضعيف، ومع خصم الضريبة من أجر الفنان. والصدمة الثانية: أن كل طاقم مسرحية (ظل الهجير) خرج وبدون أن يستلم مستحقاته، من أجر المسرحية، وبحجة أن الفلوس ناقصة، كيف يقسموها لكي يوزعوها على طاقم المسرحية؟

بالله عليكم.. بعد إتمام العمل وبنجاح، يخرج الفنان مكسور الخاطر، هل أنت على علم يا معالي الوزير، بهذا الكلام؟ الله المستعان عليكم.. نحن فنانون ولسنا بياعي صيد.
هذه الفعالية، وفي كل بقاع العالم وفي هذا اليوم بالتحديد، تحظى باهتمام كبير، لأن يوم 27 مارس يعتبر يوم عيد لكل ممثل ومخرج، إلا عندنا، يعتبر يوماً يخرج الممثل والمخرج مكسوري الخاطر.

أتمنى من شخصك الكريم أن تعمل حلاً لموضوع مسرحية (ظل الهجير)، التي عرضت يوم الأربعاء الموافق 27 مارس، يوم المسرح العالمي، وأن تجازي طاقم المسرحية وعن المعاناة التي عانوها بعد انتهاء عرضهم، الذي يستحق فعلاً، أن يمثل اليمن وعدن في أي مهرجان دولي.
نطمح من معاليك أن تنصف طاقم العمل، وأن تكرمهم وتجازيهم بما يليق بهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى