محافظ حضرموت يبحث التعاون التجاري مع سفير إندونيسيا لدى عُمان

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> استقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الأول بمدينة المكلا، سعادة سفير جمهورية إندونيسيا لدى سلطنة عُمان، مصطفى توفيق عبداللطيف، والوفد المرافق له الذي يزور محافظة حضرموت حالياً.

وأعرب السفير الإندونيسي عن خالص شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال من قِبل المحافظ ورجال الأعمال في حضرموت، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي لتعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير التبادل التجاري والعلاقات بين رجال الأعمال في حضرموت وإندونيسيا، وخلق فرص استثمار وشراكة وتوأمة بين مدينتي المكلا وسورابايا وصولاً نحو خلق استثمار أمثل بين رجال الأعمال في حضرموت وجاكرتا ومختلف مدن إندونيسيا.

وفي هذا الإطار، عقدت جلسة تعاون مشتركة مع قيادة وأعضاء غرفة تجارة وصناعة حضرموت بالمكلا بهدف تطوير علاقات التعاون في المجال الاقتصادي والاستثماري.

كما وجّه السفير الإندونيسي الدعوة للمحافظ وغرفتي تجارة وصناعة حضرموت لحضور المعرضين التجاريين بسورابايا وجاكرتا في أكتوبر المقبل.


من جانبه، رحّب محافظ حضرموت بسعادة السفير الإندونيسي والوفد المرافق له، مؤكداً عمق العلاقات بين بلادنا وإندونيسيا والارتباط الوثيق وخصوصية العلاقة بين حضرموت وإندونيسيا التي يقطنها الآلاف من أبناء حضرموت، الذين أسهم أجدادهم في نشر الإسلام وتعاليمه.

وقدّم المحافظ لمحة عن الأوضاع في حضرموت عقب تطبيع الحياة والاتجاه صوب الاستثمار والاقتصاد، مرحباً بالتعاون المشترك وخلق شراكة حقيقية مع الأشقاء في إندونيسيا في مجالات الاستثمار والاقتصاد والصناعة، مؤكداً أن السلطة المحلية بالمحافظة ستكون عوناً وداعماً أساسياً لإنجاح هذه الشراكة.

كما رحّب المحافظ بفكرة توقيع بروتوكول توأمة بين مدينتي المكلا وسورابايا، وقال إنها خطوة جيدة في اتجاه تطوير علاقات التعاون والشراكة في مختلف المجالات، كما رحّب بتبادل الزيارات بين رجال الأعمال في غرفتي تجارة وصناعة حضرموت في الساحل والوادي وجمهورية إندونيسيا.

وقام سعادة السفير الإندونيسي، في ختام اللقاء، بمنح سيادة محافظ حضرموت عدداً من الدروع والهدايا التذكارية لمعالم إندونيسية؛ عرفاناً بجهود المحافظ في تطوير العلاقات والدفع بمجالات التعاون والشراكة.

حضر اللقاء مدير عام مكتب وزارة الخارجية بحضرموت السفير سالم بلفقيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى