محاضرة توعية للواء الأول دعم وإسناد بأهمية الالتزام بالقوانين

> عدن «الأيام» خاص

> نظمت دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الاثنين، بمديرية البريقة بالعاصمة عدن محاضرة توعوية لأفراد وجنود اللواء الأول دعم وإسناد حول أهمية القوانين والالتزام بها.

وركزت المحاضرة التي تناوب على محاورها عدد من الأساتذة في القانون وعلم النفس الاجتماعي، على كيفية التعامل مع المواطنين كرجل أمن والانضباط في حمل السلاح واستخدامه بالشكل الذي يكفله القانون.

محاضرة توعية للواء الأول دعم وإسناد بأهمية الالتزام بالقوانين
محاضرة توعية للواء الأول دعم وإسناد بأهمية الالتزام بالقوانين

واستهدفت الفعالية التعريف بأهمية القوانين والالتزام بها وتطبيقها على أرض الواقع وترجمة هذا التطبيق إلى سلوك حضاري بين أوساط المجتمع، كما استهدفت الفعالية التأكيد على أهمية "دور رجال الأمن في تطبيق معايير حقوق الإنسان والالتزام بها كسلوك شخصي في تعاملهم".

وقالت المحامية ذكرى معتوق، رئيسة دائرة حقوق الإنسان: "إن هذه المحاضرة هي ضمن خطة الدائرة لتوعوية ضباط وأفراد الألوية العسكرية بعدن بهدف نشر الوعي القانوني بين أوساط الضباط والأفراد"، مشيرة إلى أن "اللواء الأول دعم وإسناد قدم الكثير من التضحيات كان آخرها الحادث الإرهابي الذي طال اللواء مطلع أغسطس الماضي".

وأثنت على دور اللواء الأول دعم وإسناد بالقول: "إنه لمن الفخر والاعتزاز أن نجد أن اللواء الأول (قادة وأفرادا) قد تجاوز المحنة وامتص الصدمة واستطاع الوقوف على قدميه بسرعة كبيرة".

وأضافت: "إن كل أم وكل أب يفخرون بأبنائهم المنتمين للواء الأول دعم وإسناد؛ وذلك لما لمسناه من خلال سمعة اللواء على أرض الواقع ودوره في استتباب الأمن وحفظ السكينة العامة وما رأيناه من انضباط عسكري من خلال الطابور الصباحي"، معربة عن الشكر لقيادة اللواء على دورها في الحفاظ على تماسك اللواء وسعيه لتطوير قدراته وإمكاناته التدريبية والقتالية ودعوتها لإقامة المحاضرة.

محاضرة توعية للواء الأول دعم وإسناد بأهمية الالتزام بالقوانين
محاضرة توعية للواء الأول دعم وإسناد بأهمية الالتزام بالقوانين

بدوره، رحّب قائد اللواء الأول دعم وإسناد، العميد حنش عبدالله علي، برئيسة الدائرة المحامية ذكرى، ونائب رئيس الدائرة د. عبدالعزيز علي هادي، وبقية أعضاء الدائرة المرافقين على زيارتهم للواء واهتمامهم بموضوع الانضباط القانوني بين الضباط والصف ضباط الألوية الجنوبية.

وقال: "إن اللواء الأول يتمتع بسمعة طيبة بين أوساط المواطنين من خلال ما يقوم به من أدوار أمنية وخدماتية في المديرية بالتنسيق مع السلطة المحلية والشخصيات المجتمعية والدينية وغيرهم".

وأكد العميد حنش أن اللواء الأول دعم وإسناد لا تكسره المحن مهما بلغت "وقد استطاع النهوض على الرغم من المصاب الجلل الذي وقع قبل ما يقارب المئة يوم، لكن أرض الجنوب ولادة وفيها رجال أشاوس"، معلنا أن اللواء في أتم الاستعداد والجاهزية الكاملة لتنفيذ المهام الموكلة إليه في حماية أرض الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى