عمال في بترومسيلة ينفذون وقفة احتجاجا على قرار نقلهم

> ساه «الأيام» خاص

> احتج العشرات من العاملين في القطاع العاشر بشركة بترومسيلة النفطية العاملة بحضرموت الوادي والصحراء، أمس، على خلفية قرار نقلهم من حقل خرير النفطي إلى حقل عطوف بذات القطاع.

وقد ندد العمال خلال وقفتهم الاحتجاجية بقرار إدارة الشركة الذي نص على نقل عاملين بالشركة من حقل خرير إلى حقل العطوف بمديرية ساه بحضرموت الوادي والصحراء لمدة عام كامل للعمل فيه على إنتاج النفط والغاز، باعتبار حقل عطوف مخاطرة صحية ومصدرا قلقا يهدد حياتهم ويفتك بصحتهم.. مبينين بأن الاتفاق الذي أبرم معهم أثناء التحاقهم بالعمل في الشركة يقضي بالعمل داخل قطاع حقل خرير ولم يرد ذكر حقل عطوف.

وأشار العاملون بالشركة إلى أن الاحتجاجات ستستمر حتى تتراجع الإدارة عن قراراها، وأن بمقدور الشركة توظيف أكبر عدد من الشباب الخريجين حاملين الشهادات التخصصية من مناطق الامتياز النفطية للعمل في حقول عطوف وغيرها من الحقول، إلا أنها تتحجج بعدم توفر الرواتب والسيولة المادية.

هذا وقد أقرت شركة بترو مسيلة في اجتماع سابق لها بنقل عدد من العاملين من أبناء محافظة حضرموت من القطاع العاشر بخرير إلى حقل العطوف بذات القطاع للعمل فيه لمدة عام لسير عملية الإنتاج فيه بسلاسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى