تقليص ساعات تشغيل الكهرباء بدوعن إلى 12 ساعة

> دوعن «الأيام» يوسف باسنبل

> أصدرت إدارة كهرباء وادي دوعن بياناً أوضحت فيه تقليص ساعات التشغيل لـ12 ساعة مسائية فقط، تبدأ من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحاً من يوم غدا.

وبحسب البيان، فإن هذا الإجراء يأتي نظراً لشحة توفر مادة الديزل بعد توقف المنحة الإماراتية والاكتفاء بالكمية الواصلة من شركة بترومسيلة.

وأوضح مدير عام كهرباء وادي حضرموت عبد القادر الجنيد عدم استطاعتهم ربط دوعن في الوقت الحالي بمنظومة الكهرباء الغازية لأسباب فنية، مشيراً إلى أن هناك جهودا تبذل من السلطات المحلية بدوعن لربط الكهرباء من الوادي، ولكن عملية الربط تحتاج الى أعمدة ناقلة للخط 132kv من منطقة الخرخير إلى بدرة، وهو حل إستراتيجي دائم وهناك دراسة وكلفة تقريبية للمشروع بإمكان أبناء دوعن البحث عن ممولين حكوميين أو منظمات مجتمع مدني أو داعمين.

وأضاف: "نحن نسعى لتوفير ناقلات المرحلة الأولى (الخرخير، قريو) ويبقى حل الخط الناقل 33kv حلا ممكنا، ولكنه وقتي وترقيعي فقط ولا يفي بمتطلبات المرحلة الحالية وإهدار للمال"، مضيفاً: "لا علاقة لمؤسسة كهرباء الوادي بكميات الوقود من المنحة الإماراتية لمديرية دوعن نهائياً، وهناك لجنة مشكلة من المحافظ بذلك، ولكن مديرية دوعن مديونة للمؤسسة بأكثر من 10 ملايين ريال يمني، والمؤسسة بالوادي لا تصلها أية إيرادات من كهرباء المديرية نهائياً".

وأعرب عن أمله في السلطة المحلية بالمديرية والأمن والجيش بمضاعفة جهودهم في الحفاظ على خطوط الكهرباء بين بدرة ودوعن، لأنه في الفترة الأخيرة حصل تخريب وسرقة خطوط كهرباء منطقة (بدرة/ العرسمة) ومزرعة علي شمل العوبثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى