افتتاح المقر الجديد لاتحاد أدباء الجنوب بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> افتتح أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم، المقر الجديد لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب في خورمكسر بالعاصمة عدن.

وخلال حفل الافتتاح الذي أقيم بالمناسبة، ألقى لملس كلمةً عبّر فيها عن سعادته بتواجده جوار حاملي الرسالة المدنية الثقافية الفكرية التي تقوم بإبراز الهوية الجنوبية، مشيراً إلى أن هذا الافتتاح هو "تتويج لنضالات شعبنا في الجنوب بشكلها الثقافي الفكري الجميل، حيث إن اتّحاد أدباء وكتاب الجنوب هو الصوت الجامع لجميع النخب الفكرية الجنوبية بمختلف تبايناتها السياسية".

وأضاف لملس قائلاً: "إن شعب الجنوب يعاني ويئن بسبب تردي الخدمات وسوء الحكومات المتعاقبة عليه، لذا كان لابد من ظهور صوت مدني قوي يكون فيه صوت الكاتب أقوى من صوت الحكومات الفاسدة".

افتتاح المقر الجديد لاتحاد أدباء الجنوب بعدن
افتتاح المقر الجديد لاتحاد أدباء الجنوب بعدن

هذا، وكان د. جنيد الجنيد، رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب، قد افتتح الحفل بكلمة قال فيها: "اليوم، هو يوم تاريخي في تاريخ الثقافة الجنوبية التي تأسست فيها مضامين الثورة والهوية الجنوبية وتتويجاً لنضالات شعبنا الجنوبي".

وأكد الجنيد أن اتحاد أدباء وكتّاب الجنوب مرّ بالعديد من المراحل التي مكنته من إشهار هذا الكيان الثقافي الذي سيؤدي رسالة مدنية ستصل إلى أعلى المستويات.

وكان الأمين العام قد قام بقص شريط الافتتاح إيذاناً بافتتاح مقر اتحاد أدباء وكتاب الجنوب، وتخلل الحفل استعراض لتقرير مصور عن الاتحاد، أعقبه تكريم الأمين العام بدرع مقدم من اتحاد أدباء وكتاب الجنوب.

وزار أمين عام المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد حامد لملس، مكاتب الإدارات في مبنى اتحاد أدباء وكتاب الجنوب، وطاف في أقسامه وأجنحته المختلفة، مشيداً بمستوى التجهيز والنوعية التي يتمتع بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى