بترومسيلة تسلم صحة حضرموت تجهيزات مراكز العزل والعلاج من كورونا

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
تسلّم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء، أمس، الدفعة الأولى من الأجهزة والمعدات الطبية المقدمة من شركة "بترومسيلة " لاستكشاف وإنتاج البترول، مساهمةً منها في الاستعداد لمجابهة كورونا.

ووفرت الشركة الاحتياجات الطبية الملحة لرفع جاهزية القطاع الصحي لمواجهة الفيروس في الدفعة الأولى من الدعم، التي تضمنت أجهزة مراقبة العمليات الحيوية للمرضى في وحدة العناية المركزة وأجهزة مناظير للحنجرة وأجهزة تنفس متنقلة لسيارات الإسعاف، إضافةً إلى سرر غرف العناية المركزة مع الملحقات وأجهزة لشفط السوائل، وكذا مولد كهربائي بقدرة (736 كيلو وات) لمستشفى الحياة التخصصي بالقطن.

بترومسيلة تسلم صحة حضرموت تجهيزات مراكز العزل والعلاج من كورونا
بترومسيلة تسلم صحة حضرموت تجهيزات مراكز العزل والعلاج من كورونا

وأشاد وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري، بتجاوب بترومسيلة في توفير الاستعدادات لمجابهة كورونا ومساندتها للجهود الرسمية والمجتمعية، داعياً الجهات الرسمية وغير الرسمية والشركات كافة في حضرموت إلى التكاتف في عملية الإجراءات الاحترازية والوقاية من الفيروس.

وأكد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء، د. هاني خالد العمودي، بأن التجهيزات المستلمة نوعية، وتم طلبها من الشركة التي استجابت ووفرتها بصورة عاجلة واستثنائية، مشيراً إلى أن تلك التجهيزات سوف تنقل مباشرة إلى مستشفى الحياة بالقطن المجهز لاستقبال حالات الإصابة والاشتباه بكورونا المستجد وجميع مراكز العزل الاحترازي والمراكز العلاجية التابعة للقطاع الصحي بحضرموت الوادي والصحراء.


وطمأن العمودي المواطنين قائلًا: "كافة العاملين بالقطاع الحي بالوادي والصحراء سيكونون جنوداً أوفياء في خدمة أهلهم"، مطالباً تجار حضرموت المخلصين وأصحاب الأيادي البيضاء بدعم القطاع الصحي لتوفير الاحتياجات الضرورية وتهيئة المستشفيات والمراكز العلاجية والاحترازية الخاصة بكورونا خدمةً لأهالي حضرموت.

ودعا مدير عام مكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء كل تجار حضرموت وكل المخلصين وأصحاب الأيادي البيضاء بدعم القطاع الصحي بما أمكن في هذا الوقت الحرج والصعب "ونحن نحتاج لكثير من دعمهم لشراء الكثير من الاحتياجات الضرورة لتهيئة تلك المستشفيات والمراكز الاحترازية والعلاجية الخاصة بوباء كورونا، لخدمة أهلنا بحضرموت الوادي والصحراء".

حضر تسليم الأجهزة والمعدات سليمان الجابري وعبد العزيز بافضل، منسقا العلاقات بشركة بترومسيلة، ومحمد الصبان عضو لجنة التبرعات لفيروس كورونا بوادي حضرموت، ومساعد بالرويشد مدير مراكز غسيل الكلى بوادي حضرموت.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى