انقلاب قطر في الصحف التركية فقط

> «الأيام» اليوم السابع

> نشرت الصحف التركية الموالية للرئيس التركي رجب طيب أردوجان، صباح أمس، تفاصيل جديدة عن محاولة الانقلاب التي جرت في قطر للإطاحة بتميم بن حمد، وذكرت أن اشتباكات عنيفة وقعت في العاصمة الدوحة.

وحسب التفاصيل التي نشرتها الصحافة التركية، فإن محاولة جرت لاقتحام قصر تميم بن حمد.

وكان الغريب استدعاء مواقع إخبارية موالية لنظام الرئيس التركي، على رأسها "يني عقد" و "إنترنت خبر"، ووكالة أنباء إخلاص (İHA)، واقعة قديمة ونشرها على أنها حدثت أمس، وذلك بخصوص ما سبق نشره من أن ضابط تركيًا أحبط محاولة انقلاب على تميم بن حمد.

ونشرت الصحف المؤيدة لأردوجان، أن ضابطًا تركيًا قتل نائب قائد اللواء لخويا محمد بن عبد العزيز بن ناصر العطية، لمحاولته دخول قصر الوجبة دون إذن رسمي.

وبحسب موقع "تركيا الآن" حقق هذا الخبر صدى على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي. وشارك مستخدمو تويتر هاشتاج #Turkish_kills_Qatari-officer (ضابط تركي يقتل ضابطًا قطريًّا)، رغم أن الواقعة المزعومة قديمة، وهو ما طرح تساؤل: "لماذا استدعت صحافة أردوجان الواقعة الجديدة اليوم؟".

وتداولت الصحف التركية، صباح أمس، تقارير متعددة عن محاولة انقلاب تجري في قطر، وذكرت أن هناك اشتباكات عنيفة وقعت في العاصمة الدوحة.

وأشارت عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية التركية إلى أن هناك أنباء أفادت بسماع طلقات نارية، ووقوع اشتباكات عنيفة في الصباح الباكر في منطقة الوكرة بالدوحة.

ونشرت الصحافة التركية، من بينها موقع "أجان سبور" وجريدة "إيه بيه سي" (ABC) وجريدة "تالا 1" وموقع "توبلومصال" وجريدة "يني تشاغ"، فيديوهات وصورًا توثق لإطلاق النار والاشتباكات التي وقعت ضمن محاولة الانقلاب، وقالت إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد الثاني استُهدف مباشرة، فيما ردت المخابرات القطرية على مخططي الانقلاب.

وكشفت الصحف أن هناك حملة اعتقالات تجري حاليًا، وأنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مكثفة في مناطق النزاع، وأن قوات الشرطة داهمت النقاط التي ارتبطت بمخططي الانقلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى