استئناف مناورات للبحرية الأمريكية في بحر الصين الجنوبي

> القاهرة «الأيام» سبوتنيك:

> فيما اعتبرته الصين محاولات منتظمة لنسف السلام في المنطقة..
أفادت قيادة أسطول المحيط الهادئ الأمريكي، أمس الجمعة، بأن حاملتي الطائرات الأمريكيتين "نيميتز" و"رونالد ريغان" استأنفتا اليوم المناورات في بحر الصين الجنوبي.
وفي هذا السياق أورد بيان صحفي أصدرته القيادة المذكورة مقتطفا من تصريح الأميرال جيم كيرك قائد مجموعة حاملة الطائرات "نيميتز": "تجري المجموعتان الهجوميتان الخاصتان بحاملتي الطائرات "نيميتز" "ورونالد ريغان" عمليات في بحر الصين الجنوبي، حيث يسمح القانون الدولي، بهدف تأكيد التزامنا ببقاء إقليم منطقة الهند والمحيط الهادئ حرة ومفتوحة، والنظام الدولي القائم على سيادة القانون، بالإضافة إلى الالتزامات أمام حلفائنا وشركائنا في المنطقة".

هذا ومن جانبه صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان ، في معرض تعليقه على هذه المناورات، بأن واشنطن تحاول بانتظام نسف السلام والاستقرار في المنطقة، فضلا عن دق إسفين في العلاقات بين دول المنطقة.
ووفقاً للبيان الأمريكي، يشارك في المناورات حوالي 12 ألف فرد من منتسبي القوات البحرية وقوات المشاة البحرية الأمريكية، وشددت قيادة الأسطول الأمريكي في الوقت ذاته على أن وجود حاملتي الطائرات الأمريكيتين في بحر الصين الجنوبي لا يعد ردا فعليا على أي أحداث سياسية أو عالمية محددة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى