الاتحاد الآسيوي للسباحة يرشح الكويتي المسلم لرئاسة الاتحاد الدولي

> الدوحة «الأيام» متابعات :

> أعلن الاتحاد الآسيوي  للسباحة عن ترشح حسين المسلم النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة (فينا)، للمنافسة على منصب رئاسة الاتحاد الدولي، في انتخابات المجلس التنفيذي لـ (فينا) التي ستقام على هامش الجمعية العمومية التي ستعقد في الخامس من يونيو 2021 في العاصمة القطرية الدوحة.
ومن المتوقع ان ينافس المسلم على الرئاسة، نظيره الايطالي، باولو باريللي، رئيس الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس الاتحاد الدولي، لولاية تمتد حتى عام 2025، خلفاً للرئيس الحالي الأوروغوياني خوليو ماليوني.

وكان الاتحاد الآسيوي قد كشف عن قائمة المرشحين لانتخابات الاتحاد الدولي عن القارة الصفراء بعد انتهاء الموعد النهائي أول من أمس.
وضمت  قائمة المرشحين حسين المسلم لمنصب رئيس الاتحاد الدولي، فيما ترشحت لمنصب نائب الرئيس عن اسيا الصينية Jihong Zhou أما لعضوية مجلس الإدارة فقد ترشح من (سلطنة عمان) طه الكشري وأندري كريوكوف من (كازاخستان) ودايتشي سوزوكي من (اليابان) وفيريندرا نانافاتي من (الهند) وسوف تعقد الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي اجتماعاتها الدورية في سلطنة عمان - بمدينة مسقط 7 نوفمبر المقبل.

ويتقلد المسلم مناصب رياضية رفيعة المستوى، إضافة إلى منصبه كنائب أول لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة وأمين سر للجنة الاولمبية الكويتية، من ضمنها المدير العام وعضو المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للسباحة، إضافة الى تقلده مناصب عديدة في لجان اللجنة الاولمبية الدولية واتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك)، وتمثيله الكويت في دورات الالعاب الاولمبية الدولية منذ عام 1980 وحتى الآن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى