إيقاف البسط وأعمال البناء على شاطئ الغدير «صور»

> عدن «الأيام» خاص

> وجه وكيل نيابة الأموال العامة الثانية المختصة بقضايا الفساد القاضي وضاح عبدالله باذيب أمس الأحد إلى مدير أمن عدن بتوقيف أعمال البسط على ساحل الغدير بمديرية البريقة حيث تقع أقدم مصفاة بالجزيرة العربية.
الوثيقة
الوثيقة


وقد شهد ساحل البريقة مؤخرا اعتداء وبسطاً هو الأول من نوعه، فقد أقدم أحد الأشخاص بأعمال بسط واعتداء على ساحل مفتوح في المدينة لم يتعرض لأي اعتداء منذ عقود.

وفي مذكرة للنيابة، اطلعت عليها «الأيام»، طالب وكيل نيابة الأموال العامة بـ "ضبط المعتدي على أرض الدولة في منطقة الغدير، وتوقيف جميع أعمال البناء والبسط، وجمع الاستدلالات وإرسالها حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات والتصرف وفقا للقانون".

أعمال بسط على شاطئ الغدير
أعمال بسط على شاطئ الغدير

وقد جاءت الأوامر بموجب بلاغ جنائي من القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني رقم 164/ 1م/ 2020م وتاريخ 27/ 8/ 2020م والمقيد لديهم برقم 62 للعام 2020م وتاريخ 6/ 9/ 2020م والخاص بالاعتداء من قبل المدعو (ن. أ. أ) والبناء على أرض الدولة بمنطقة الغدير مديرية البريقة، محافظة عدن.


وقالت مصادر محلية في عدن إن عمليات بسط وبناء تمت في ساحل الغدير خلال يومي الخميس والجمعة من قبل المعتدي، وقام بعمل حفر وأساسات الآليات لبناء سور في ساحل الغدير الذي تم صرفه له بدون حق، حسب المصادر.

ساحل الغدير بمديرية البريقة عدن
ساحل الغدير بمديرية البريقة عدن

ويعد الغدير من أجمل المتنفسات الشاطئية التي تذهب إليها الأسر بعدن منذ عشرات السنين دون أن يطرأ عليها أي تغيير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى