لملس يتفقد سير العمل في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، أمس الخميس، رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي أبوبكر حسين السقاف، حيث استمع منه إلى شرحٍ وافٍ عن مستوى الأداء وحجم الصعوبات والعراقيل، التي تواجه عمل الجهاز، وناقش معه الآليات والإجراءات المتبعة لمكافحة الفساد المالي والإداري في المؤسسات والمرافق الحكومية.

وشدد لملس على أهمية جدية الإجراءات المتبعة لمكافحة الفساد المالي والإداري، ووجود الشفافية بالمناقصات والإعلان عنها لمنع الاحتكار، وتطبيق الإجراءات الصارمة ضد كل من يخالف القانون.

وأضاف لملس "من أولوياتنا النهوض بهذا المرفق الهام ليكون التعاون مثمرا بين السلطات المحلية والأجهزة الرقابية، خاصة وأن العاصمة عدن عانت كثيرا وتم حرمانها من إيراداتها، إذ لا يتم معاملتها أسوة بباقي المحافظات، فكل إيراداتها تورد للبنك المركزي في حساب مركزي ولا تسخّر للمشاريع الخدمية بالمحافظة".

ومن جانبه بيّن السقاف بأن الجهاز سبق وأن رفع لمجلس الوزراء تقرير متكامل لآلية تفعيل مخرجات وتقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للحد من التدهور الاقتصادي، وكيفية تنفيذ توصيات الجهاز، للاستفادة الحقيقية من كافة الموارد، ووضع المعالجات الجذرية لإصلاح الخلل في المنافذ لتحصيل الإيرادات ومضاعفتها.. شاكرا لمحافظ عدن اهتمامه بهذا المرفق الهام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى