السلطات المصرية تحذر من فيضان النيل وتطالب بإخلاء مبان على ضفتيه (فيديو)

> تزايدت مخاوف ملايين المصريين، خلال الساعات الماضية؛ بعد تحذيرات الحكومة للمزارعين والمقيمين بالجزر النيلية، والمباني المقامة على ضفتي نهر النيل بالمحافظات، من فيضان قد يتسبب في غرق الكثير من المناطق والمساكن.
وطالبت الحكومة عبر مخاطبات رسمية في أكثر من محافظة، المواطنين بإخلاء المباني من منازل وحظائر مواشٍ ومخازن وأقفاص سمكية القائمة على ضفتي النهر؛ بسبب احتمالية ارتفاع منسوب المياه في الأيام الثلاثة المقبلة، وخصوصا بفرع رشيد.

وأرسلت السلطات المحلية في محافظة البحيرة، خلال الساعات القليلة الماضية، منشورات إلى عدد من الوحدات المحلية الواقعة على نهر النيل بفرع رشيد، تتضمن تحذيرا من خطر فيضانات محتملة، وتنذرها بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بسبب ارتفاع منسوب النيل، خلال الأيام الثلاثة القادمة.
وأطلقت محافظة البحيرة منشوراتها التحذيرية، قائلةً فيها: ”إنّ ارتفاع منسوب النيل قد يؤدي إلى حدوث فيضان، يتسبب في غرق مناطق واسعة”.

وفي محافظة المنوفية، حذرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا المواطنين من الأمر نفسه، في مناطق: ميت بره وميت العبسي وكفر ميت العبسي، وغيرها.
وطالبت الوحدة المحلية المواطنين المخالفين بالبناء على أراضي طرح النهر بسرعة إخلاء منازلهم؛ حرصا على سلامتهم.
ويقول خبراء الجيولوجيا، إنّ سبب التحذير من الفيضان في محافظة البحيرة، هو أن هناك بعض المناطق بها أراضٍ منخفضة عن مستوى النيل، من بينها البحيرة ذات الحواف الخافتة، والتي تكون عرضة للغرق حال ارتفاع منسوب المياه.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى