20 حكماً مستجداً ينهون دورتهم المبتدئة في السباحة

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان :

> * إحتضنت (قاعة نادي متطوعون) في المكلا دورة الحكام المستجدين في رياضة السباحة التي أقيمت برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وذلك تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة وتنظيم اتحاد السباحة والألعاب المائية بساحل حضرموت .. وقد شهدت الدورة (محاضرات نظرية قيمة) ، ألقاها الكابتن أشرف سالم فرحان والمشرف الرياضي بالإتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية الكابتن محمد علي بامعلم ، حيث تركزت حول القواعد الأساسية لقانون اللعبة الدولي وتحكيم المنافسات والبطولات والطرق الحديثة في ذلك، إلى جانب إطلاع الحكام المستجدين على ما يستجد حول مواد قانون اللعبة، وكيفية إدارة وتنظيم البطولات ، ودور الحكام في المسابقات وتموقعهم، بالإضافة إلى العديد من المفاهيم والمعلومات الخاصة بتأهيل الحكم ورفع قدراته والحرص على إلمامه الجيد بالقانون ومواده ومستجداته.

* وفي ختام الدورة أكد المدير العام لمكتب الشباب والرياضة في الساحل الكابتن حسن صالح مسجدي أن : "جانب التأهيل والتدريب يحتل مكانة كبيرة ضمن خارطة أنشطة المكتب ، لما لهما من أهمية كبيرة في تطور الرياضة عامة ، وإبراز قدرات ومواهب الرياضي ، سواء الحكم أو المدرب أو الإداري ، ولذلك نرى اليوم النتائج الإيجابية لهذه الدورات ، على صعيد مختلف الألعاب ، ونحن في المكتب مع اتحاد السباحة نبذل جهوداً كبيرة نسعى من خلالها مع قيادة الوزارة والاتحاد العام لإنشاء (مسبح أولمبي) يليق بمكانة حضرموت ورياضتها وفي هذا الصدد نشيد بتوجيهات الأخ الوزير نايف البكري الهادفة إلى سرعة رفع الدراسات الخاصة بهذا المشروع".

* هذا وكان رئيس اتحاد السباحة والألعاب المائية بساحل حضرموت الكابتن فوزي قمزاني قد عبر عن سعادته بنجاح الدورة ، واستقطاب هذه الوجوه الشابة للإنخراط في تحكيم منافسات البطولات القادمة .. مشيراً إلى أهمية نقل كل المفاهيم والمعلومات إلى أنديتهم ، وإطلاع سباحيهم على مستجدات القانون .. موضحاً أن العام القادم سيشهد إقامة دورة للمدربين في إطار خطة الاتحاد لتأهيل كوادره وتوسيع رقعة المشاركة وديمومة النشاط .. مقدراً دعم واهتمام مكتب الشباب والرياضة ومساندته لكل جهود اتحاده لتنفيذ برامجه وأنشطته.

* بعد ذلك جرى (تكريم الحكام المستجدين) بشهادات المشاركة ، وإعلان إشراكهم وانخراطهم رسمياً ، في سلك تحكيم البطولات القادمة، والبداية ستكون من (البطولة المفتوحة) ، التي يعتزم فرع اتحاد السباحة بالمحافظة، تنظيمها الشهر القادم في المكلا ، كما تم تكريم الجهات المساهمة في إنجاح الدورة ، وكذا تكريم الكابتنين محاضري هذه الدورة محمد بامعلم وأشرف فرحان.

* حضر الختام مدير إدارة الاتحادات والأندية في مكتب الشباب والرياضة محمد سالم الجفري ، وأعضاء فرع اتحاد السباحة سهل كمال وحدين الأمين العام ، والعطاس المسئول المالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى