التخطيط بلحج يدعو المنظمات للإسهام باستكمال طريق بنا ضول

> المفلحي «الأيام» خاص

> دعا د. هشام السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة لحج المنظمات الدولية للإسهام في استكمال طريق بناء وادي ضول المفلحي بيافع.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء مدير المشروع رجل الأعمال عبد الرحمن الفنيع، وبحضور رجل الأعمال علي حسين البلعسي.

وقال د. هشام السقاف: "نوجه الدعوة للمنظمات الدولية والمانحة للتدخل في استكمال هذا المشروع الحيوي والهام، الذي يربط عدداً من المناطق بمديريات يافع ببعضها، ويستفيد منها الأهالي في تلك المديريات كون الطريق يعد شريان حياة".

من جانبه، أوضح عبدالرحمن الفنيع مدير المشروع أن هذه الطريق الإستراتيجية التي تخدم الأهالي بمديريات يافع تم وضع حجر الأساس لها من قِبل نائب محافظ لحج عوض بن عوض الصلاحي، تزامناً مع الاحتفال بعيد ثورة 14 أكتوبر المجيدة، بحضور مستشار المحافظة لشؤون التخطيط والتعان الدولي خالد الحصني ووكيل وزارة الزراعة ومدراء مديريات يافع الأربع ومشايخ وأعيان وعدد من المسؤولين.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 4 ملايين ريال سعودي، تم يوم الافتتاح التبرع من قبل فاعلي الخير والأهالي بـ 20 مليون ريال يمني، وهم بحاجة إلى دعم الجهات المانحة والمنظمات الدولية لاستكمالها لربط جميع المناطق الذي تمر بها.
ولقاؤنا اليوم هو لهدف البحث عن مصادر، لتمويل هذا المشروع حتى يخرج إلى النور.

وأضاف أنه سيتم إنزال الآليات لشق الطريق على نفقة الأهالي وفاعلي الخير، مناشداً جميع المنظمات الدولية بالتدخل في دعم هذا المشروع نظراً لأهميته في حياة المواطنين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى