محافظ لحج يدعم المنتديات الثقافية بـ 5 ملايين ريال

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
أكد محافظ لحج أهمية الدور التي يضظلع به الأدباء والفنانين والمنتديات الثقافة في إحداث حراك ثقافي وأدبي بالمحافظة التي تزخر بموروث ثقافي غزير.

وقال محافظ لحج خلال لقاء موسع جمع العديد من الشخصيات الثقافية والأدبية ورؤساء المنتديات الثقافية والاتحادات الابداعية بحضور نائب المحافظ عوض الصلاحي، ووكيل المحافظة صلاح الداؤودي، ومدير عام الثقافة أحمد فضل ناصر: إن قيادة المحافظة تعول على الأدباء والمثقفين والفنانين في الحفاظ على التاريخ الفني الزاهر للمحافظة الذي سطر ملاحمه الأولى الأمير "أحمد فضل القُمندان".

ودعا التركي لضرورة وضع برنامج عمل وخطط لتفعيل العمل الثقافي والفني واكتشاف المواهب الواعدة في مختلف المجالات وتشجيعهم على الإبداع  وخلق  روح التنافس الإيجابي بما يسهم في الحفاظ على هذه التراث الأدبي والفني والثقافي.

ودعا محافظ لحج على ضرورة العمل لإحياء مهرجان "القُمندان" ونشر تراثه الأدبي والفني من خلال الإعداد والتحضير الجيد لهذه الفعالية من قبل المختصين  لتكون تظاهرة كبرى يشارك فيها كل أدباء لحج.
وأعلن محافظ لحج في اللقاء منح 5 مليون ريال للمنتديات الثقافية والإبداعية بما يسهم في تطوير نشاطها، إضافة إلى دعم الفنانين والشعراء الذين كان لهم حضور في إثراء الحياه الثقافية والأدبية بالمحافظة عبر لجنة متخصصة لهذا الغرض.

من جانبه، دعا عوض الصلاحي نائب المحافظ إلى ضرورة إدخال مادة التربية الفنية إلى المناهج التعليمية، وإقامة المسابقات الإبداعية للطلاب لإبراز المواهب، مشيراً إلى أن المواهب بدأت تقتل في مهدها، ما يشكل خطراً على الفن والإبداع كون لحج رائدة في مجال الفن والأدب، وكانت علامة بارزة في مختلف الفعاليات والمناسبات، لافتاً إلى أن لحج كانت مهد الإبداع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى