المحافظ لملس للبرنامج السعودي: عدن فقدت كل شيء وتحتاج إلى كل شيء

> عدن «الأيام» خاص

>
جدد محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، إشادته بتدخلات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ووتيرة العمل المتسارعة في المشاريع التي ينفذها في مديريات العاصمة.

وأكد المحافظ لملس على الشراكة الثنائية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، في الحرب والتنمية، مشيراً إلى أن التنمية جبهة مستقلة ومهمة، ولا تقل أهمية عن جبهات القتال التي تتطلب دعماً وجهودا وإمكانات كبيرة، وهو ما وفره الأشقاء في المملكة ويشكرون عليه.

وأضاف المحافظ لملس قائلاً: "عدن في الفترة الراهنة تحتاج لكل شيء، لأنها فقدت كل شيء تقريبا خلال السنوات الماضية"، لافتا إلى أن حزمة المشاريع التي نفذها البرنامج السعودي والتي ما يزال يجري تنفيذها أحدثت أثراً إيجابياً في نفس المواطن العدني، كونها جاءت ملبيّة لحاجته ومتفاعلة من معاناته.

وعبّر لملس خلال لقائه اليوم الإثنين، بوفد رفيع من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، باسم  أهالي العاصمة عدن، عن عظيم شكره وامتنانه لدعم قيادة المملكة العربية السعودية ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان، وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر.

وتكون وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من الإخوة:
مشبب القحطاني رئيس الوفد، والمهندس محمد البرية، والمهندس مشاري البلوي، وعبدالكريم العازمي، وأيمن السعيد.
وناقش اللقاء جُملة من القضايا المرتبطة بالمشاريع التي ينفذها البرنامج في العاصمة عدن، تخللها تقويمٌ لمستوى التنفيذ فيها، واستعراض أبرز الصعوبات التي واجهت عملية التنفيذ.
وتم التطرق إلى احتياجات العاصمة عدن من المشاريع العاجلة لوضعها على سلّم الأولويات خلال المرحلة القادمة، التي حددها المحافظ لملس في البنية التحتية لقطاع الكهرباء والصرف الصحي والنظافة والتحسين.
ومن جانبه، عبّر رئيس وفد البرنامج مشبب القحطاني عن سعادته بزيارة العاصمة عدن ولقاء المحافظ لملس، وبما لمسه بمعية الوفد الزائر من حفاوة استقبال وحسن ضيافة من قبل المحافظ وأبناء عدن، مشيرا إلى أن قيادة المملكة تُولي تنمية وإعمار اليمن أهمية كبيرة، وتعي حاجة الشعب لدعم أشقائهم في المملكة، ومؤكدا أن قيادة البرنامج ستُولي ما تم مناقشته في هذا اللقاء جل اهتمامها .
إلى ذلك، أعلن مدير البرنامج السعودي بعدن المهندس أحمد المدخلي، استكمال إجراءات مناقصة مشروع إعادة تأهيل مطار عدن الدولي، مشيراً إلى أن هناك اجتماعا سيعقد خلال اليومين القادمين بين مهندسي واستشاريي البرنامج مع قيادة المطار تمهيداً للشروع في مرحلة التنفيذ خلال الأسابيع القادمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى