إحالة مسؤول بالشؤون البحرية في حضرموت للتحقيق بتهمة الفساد

> عدن «الأيام» خاص

> نيابة أموال عدن تطلب مدير الشؤون البحرية للتحقيق
> قال مصدر قضائي إن نيابة الأموال العامة الثانية المختصة بقضايا الفساد أمرت بإيقاف مسؤول في هيئة الشؤون البحرية في المكلا وإخضاعه للتحقيق.

وأوضحت مذكرة قضائية وجهه وكيل نيابة الأموال العامة الثانية المختصة بقضايا الفساد القاضي وضاح عبدالله باذيب إلى رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية بتوقيف القبطان يسلم مبارك بوعمرو مدير عام فرع الهيئة في المكلا عن العمل.

وقالت مذكرة نيابة الأموال المؤرخة في 2 ديسمبر إنها "توالي التحقيق في القضية رقم 10 لعام 2020م جريمة جسيمة المتهم فيها مدير عام فرع الهيئة العامة للشئون البحرية في المكلا القبطان يسلم مبارك بوعمرو بواقعه الاستيلاء على المال العام بناءً على البلاغ الجنائي المقدم من قبل رئيس الهيئة".

وأضافت المذكرة: "لأهمية التحقيق والحفاظ على المال العام (إيرادات فرع الهيئة بالمكلا) من التبديد مما يتوجب توقيفه عن العمل وتكليف موظف آخر يتمتع بالكفاءة لإدارة فرع الهيئة حتى الانتها من إجراءات التحقيق".

وأشارت المذكرة إلى إبلاغ المتهم المذكور رسمياً بالحضور إليها في تاريخ 10 ديسمبر الجاري لأخذ أقواله فيما هو منسوب إليه.

وعلمت "الأيام" أن الهيئة العامة للشؤون البحرية أصدرت قراراً إدارياً رقم 21 لعام2020م بشأن توقيف الأخ مبارك بوعمرو القائم بأعمال مدير عام فرع الهيئة بالمكلا بناء على تقرير اللجنة المشكلة بقرار رقم 18 لعام 2020م، وأمر نيابة الأموال العامة المختصة بقضايا الفساد وتخفيض مرتب المذكور بواقع 50 % بحسب قانون الخدمة المدنية.

كما أصدرت الهيئة قراراً إدارياً رقم 22 لعام 2020م بتكليف مطيع شيخ عيديد قائم بأعمال مدير عام فرع الهيئة بالمكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى