الجمعية السكنية للشهداء: عصابات خارجة عن القانون نهبت أراضي أسر الشهداء

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت الهيئة العامة لأسر الشهداء وجرحى الحرب ومناضلي الثورة، أمس، في قاعة فندق المعلا بلاز بالعاصمة عدن مؤتمرا صحفيا لتسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها لأسر الشهداء والمعوقات التي تواجهها.

وخلال المؤتمر قال علي عبدالرب العسيري، رئيس الجمعية التعاونية السكنية لأبناء الشهداء والجرحى ومناضلي الثورة: "اليوم نسلط الضوء على أسر الشهداء وجرحى الحرب وندعو إلى التعامل معهم تعاملا وطنيا وإنسانيا، كون شهداؤهم وجرحاهم أصبحوا دين على الوطن".


وبين العسيري أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على ما تعانيه هذه الشريحة من مشكلات واحتياجات متعددة، لافتا إلى أن أبسط حقوقهم هو الحصول على أراضيهم من خلال المشروع السكني الذي تعرض للنهب من قبل عصابات خارجة عن القانون حتى تحول الأمر إلى طغيان.

ودعا العسيري وسائل الإعلام كافة إلى مشاركتهم غدا الإثنين بنقل عمل هام جدا سيقومون به لمدة 3 أشهر، قائلا: "ندعو الإعلام اليمني إلى فضح الفاسدين وناهبي أراضي الشهداء لينالوا جزاءهم ويتمكن أسر الشهداء من الحصول على أبسط حقوقهم".

أما العميد حسن بنان المشرف العام على تسليم الأراضي لأسر الشهداء فقال "يهدف هذا المؤتمر الصحفي إلى توضيح الفئة التي تعرقل حصول أسر الشهداء والجرحى على حقوقهم"، داعيا الجميع إلى الدفاع عن حقوق أسر الشهداء والجرحى، مشيرا إلى أن ذلك أقل واجب وتقدير إليهم.


وأكد بنان بأنهم مستمرون في عمل كل ما يستحقه أسر الشهداء والجرحى رغما عن أنوف الذين يريدون تعطيل ذلك، مطالباً جميع الجهات الأمنية بالوقوف إلى جانب أسر الشهداء والجرحى.

ودعا الأجهزة الأمنية إلى القيام بدورها الفعال بصد جميع المتنفذين المعرقلين لحصول أسر الشهداء والجرحى عن أبسط حقوقهم.

وقال العميد محمد ناصر العولقي، عضو اللجنة الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي "إن المجلس يعلن وقوفه التام إلى جانب هذه الفئة من الذين ضحوا بأنفسهم فداء لهذا الوطن الذي تحرر من ميليشيا الحوثي المدعومة من قبل إيران".

وتابع "إن المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة عيدروس قاسم الزبيدي يقف إلى جانب الشهداء والجرحى من أجل استعادة أراضيهم"، مشيرا إلى أنه سيتم الوقوف إلى جانبهم من خلال الدعم في محاربة ناهبي الأراضي.

يذكر أن عدد المستفيدين من نشاط الجمعية التعاونية هم 20 ألف أسرة شهيد وجريح، حيث سيتم توزيع 300 قطعة من أصل 14 ألف قطعة وستستمر العملية لمدة 3 أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى