تدشين الدورة التدريبية المبتدئة لتنس الميدان في سيئون

> سيئون «الأيام» خاص :

> * برعاية وزير الشباب والرياضة الأخ نايف صالح البكري ، ووكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء أ . عصام حبريش الكثيري ، وبإشراف مكتب الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء متمثلة بمديرها العام رياض الجهوري دُشنت الدورة التدريبية المبتدئة لتنس الميدان (ITF Play Tennis Course) الخاصة بالمدربين ومدرسي التربية البدنية في سيئون وبعض مديريات الوادي والصحراء ، والتي تقام خلال الفترة من الـ 5 من ديسمبر الجاري، وحتى الـ 7 منه بمشاركة 15 مدرباً ومدرساً ، وذلك في قاعة كلية التربية البدنية وصالة بامعبد الرياضية المغطاة في مدينة سيئون والتي ينظمها فرع اتحاد التنس الأرضي في الوادي والصحراء ، ضمن برنامج (مبادرة التنس المصغر JTI ) ، علماً أن الهدف من إقامة هذه الدورة مساعدة المشاركين في فهم كيفية تقديم رياضة التنس للاعبين وطلاب المدارس ، وتنظيمها وتقديمها في بيئة تعليمية ممتعة وفعالة وصقل مواهبهم وتطوير معارفهم ونشرها في المدارس ، تنفيذاً لخطط الاتحاد الدولي للتنس ، ويحاضر في الدورة الكابتن زهير موشجي منسق الاتحاد الدولي للتنس في اليمن.

* وقد تحدث الأخ وليد محيور رئيس اتحاد التنس الأرضي في الوادي والصحراء ، عن أهمية الدورة ، والهدف من إقامتها قائلاً : "تقام هذه الدورة للمدربين ومدرسي التربية البدنية تنفيذاً لخطط الاتحاد في نشر اللعبة في المدارس ضمن برنامج مبادرة التنس المصغر ( JTI ) ، ولإكساب المتدربين مهارات وأولويات اللعبة حتى يسهل عليهم التعامل مع الطلاب .. علماً أنه لا يمكن لأي فرع اتحاد أن يرتقي باللعبة من دون أن تكون خطواته مدروسة تبدأ من الاهتمام بالبراعم والناشئين ، والذي تعتبر النواة الأساسية لأي لعبة وهو ما يقوم به اتحاد التنس حالياً .. وأود هنا أن أشكر الكابتن زهير موشجي كثيراً على تحمله عناء السفر من عدن إلى حضرموت من أجل تأهيل المدربين والمدرسين في سيئون ، حيث ستستمر فعاليات الدورة وفقاً للبرنامج المعد في الجانبين : النظري والتطبيقي".

* حضر تدشين هذه الدورة الأخ وليد سالم محيور رئيس اتحاد التنس الأرضي في الوادي والصحراء ، وعمر الهدار الأمين العام، وعلي اليزيدي المشرف الفني ، ومحمد السقاف المسؤول المالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى