رئيس الوزراء يبلغ الرئيس بخارطة طريق حكومته المرتقبة

> عدن/الرياض «الأيام» خاص

>
قال د. معين عبدالملك رئيس الحكومة المكلف، إنه أطلع أمس الأربعاء الرئيس عبدربه منصور هادي على أولويات الحكومة الجديدة، المرتقب إعلانها، والتي يجري التشاور بشأنها والمفترض تقاسم مشاركتها مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفيما لم تنشر وكالة الأنباء الرسمية سبأ (نسخة الشرعية) عن اللقاء كما تجري العادة رسمياً، أعلن معين عن لقائه بالرئيس هادي صباح أمس في توضيح صحفي نشره على صفحته الرسمية في "تويتر" موضحاً القول: "ناقشت مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي صباح اليوم (أمس) أولويات عمل الحكومة الجديدة والمعالجات الضرورية لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية والإنسانية، وتلقيت توجيهاته بخصوص السياسات الناظمة لعمل الحكومة والمهام المطلوب إنجازها، وآفاق العمل المشترك مع دول تحالف دعم الشرعية".

وأضاف: "رص الصفوف وتكاتف الجهود وتكامل عمل القوى السياسية والاجتماعية مع مؤسسات الدولة والحكومة، يأتي ضمن أولويات عملنا القادم وضمن ضرورات معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب".

وفيما تشير تصريحات معين إلى ما يبدو أنه إنجاز قد جرى حول مشاورات تشكيل الحكومة، إلا أن مصادر سياسية في الرياض أكدت لـ«الأيام» أن انسداد أفق التوافق على تسمية أعضاء الحكومة المرتقبة لا يزال سيد الموقف.
وقالت المصادر إن المشاورات التي ترعاها السعودية مستمرة برغم أن ما يعرقل الحكومة يتحمله الطرف الآخر في الشرعية نفسها، بحسب تأكيد المصدر.

وتشكيل هذه الحكومة معني بتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض وفقاً لآلية التسريع التي وضعها الرعاة في يوليو الماضي فيما سمي النسخة الثانية من اتفاق الرياض.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى