باصرة لـ«الأيام»: لقاء مرتقب بين مجلس النواب والحكومة لإيقاف انهيار الريال

> الرياض «الأيام» خاص

>
قال م. محسن باصرة نائب رئيس مجلس النواب يوم أمس لـ«الأيام» أنه زار رئيس الوزراء د. معين عبدالملك رئيس الوزراء بتكليف من رئيس مجلس النواب سلطان سعيد البركاني؛ من أجل ترتيب عقد لقاء بين رئاسة مجلس النواب ورئاسة الحكومة والوزراء المختصين لوضع معالجات وإجراءات لإيقاف انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، موضحاً أنه تم التوافق على أن يتم اللقاء الأسبوع القادم.

ولفت إلى أن اللقاء الذي جمعه برئيس الوزراء استعرض الوضع بالجبهات وتعزيزها ورفد مقاتليها، مؤكدا أنه تم التأكيد على تنفيذ اتفاق الرياض، بالإضافة لاستعراض ما يحصل من سطو على الأراضي الموثقة  للمصالح العامة كالمعهد الصحي بالمكلا، وتم تسليم نسخة من رسالة إدارة المعهد الصحي بالمكلا الموجهة لوزير الصحة؛ لكي يخاطبوا هيئة أراضي الدولة بإيقاف أي توثيق وأكد على ذلك.

وأردف: "طُرِح على دولة رئيس الوزراء ما يحصل من هضم وظلم لفرع الهيئة البحرية من المركز بعدن الذي يأخذ كل الموارد دون إعطاء الفرع وموظفيه أي حوافز أو يؤهل الفرع وكوادره، واطلع على المذكرات  المرسلة من النيابات لقيادة فرع الهيئة بالمكلا والتخبط السائر في النيابة"، موضحا أن النيابة تنظر في إحدى القضايا بموقعين، بل تم إصدار الأوامر من النيابة بتغيير مدير الفرع وهو لم يثبت عليه اتهام، قائلاً: "وكأن الهيئة وأموالها ملك لأسرة أو شلة متنفذة".
وأكد باصرة أن رئيس الوزراء وعد بالنظر في موضوع الهيئة والاطلاع على كل الحيثيات وإنصاف فرع المكلا.

كما أوضح أنه تحدث مع رئيس الوزراء حول ما يحصل من تنازع للصلاحيات بمنفذ الوديعة من قبل كتيبة الحراسة التي تمنع الإدارة من تركيب كاميرات مراقبة، تقوم بسجن المهندسين، مشيراً إلى أن قيادة هذه الكتيبة لا تتلقى تعليماتها من قيادة المنطقة الأولى بسيئون، ولكن تتلقى تعليماتها من قيادة المنطقة السادسة التي يرأسها اللواء أمين الوائلي، منوها أن مناطق اختصاص المنطقة السادسة هي محافظات عمران والجوف وصعدة.

وأكد أنه طالب بعودة الكتيبة للمنطقة السادسة، وإيجاد كتيبة حماية من المنطقة الأولى أو تجنيد وتدريب أبناء حضرموت الوادي؛ لكي يقدموا نموذجا مشرفا للشرعية، ويراعوا الجوار مع الأشقاء بالمملكة الذين يبذلون الغالي والنفيس لأجل الشرعية واليمن، مبيناً أن رئيس الوزراء وعد بإيجاد معالجة وإصلاح  شامل للمنفذ.

وقال باصرة: "كما تطرق اللقاء لتعويض أسرة الشهيد الدكتور رياض حبور الجريري عن سيارته الخاصة التي فقدها بالسيل وهو يكافح فيروس الكورونا، وتثبيت درجته كوكيل لوزير الصحة حسب رفع محافظ حضرموت ووزير الصحة، ووعد رئيس الوزراء بإتمام ذلك".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى