​مركزي لحج يرفض أوامر النيابة بالإفراج عن رجل أعمال أمر المحافظ باحتجازه

> الحوطة «الأيام» خاص

>
قالت مصادر مقربة من أسرة رجل الأعمال نبيل على أحمد الدودحي إن إدارة السجن المركزي بالمحافظة رفضت الإفراج عنه رغم التوجيهات الصادرة من قبل نيابة الأموال العامة بالمحافظة التي طالبت مدير السجن المركزي في مذكرة بإرسال الدودحي لها إذا كان هناك ادعاء جنائي بحقه، وإذا لم يكن فيتم الإفراج عنه، محملة إدارة السجن المسؤولية عن احتجازه.

وقالت تلك المصادر إن الدودحي محتجز، بناء على توجيهات محافظ المحافظة ولن يطلق من السجن إلا بتوجيهات من المحافظ، حسب إفادة إدارة السجن.

وأصدر النائب العام توجيهاته لرئيس نيابة لحج بناء على الشكوى التي رفعها المستشار أكرم الشاطري رئيس هيئة مكافحة الفساد جنوب اليمن ضد محافظ لحج ومدير عام مديرية الحوطة التي يشكو فيها اعتقال نبيل الدودحي ومحاولة مصادرة أملاكه الثابتة بأحكام قضائية، وطالب بالاطلاع والوقوف على ما ورد في الشكوى والتصرف وفقا للقانون.

مصادر محلية بلحج قالت إن احتجاز رجل الأعمال الدودحي جاء بناء على توجيهات المحافظ، جراء عدم التزامه بما تم الاتفاق عليه بوقف أي أعمال في أرض جمعية الشاطري الاستهلاكية حتى يتم الفصل في  القضية من قبل القضاء.

وقام رجل الأعمال بشراء أرض في مساحة جمعية الشاطري التعاونية بمدينة الحوطة، بناء على وثائق وحجج وأحكام قضائية تشير إلى ملكية مواطنين لمساحة أرض بيضاء في حرم الجمعية، فيما اعتبرت قيادة السلطة المحلية هذا العمل اعتداء على أراضي الجمعية التي كانت تسمى تعاونية الشاطري الاستهلاكية التي أنشأت في سبعينيات القرن الفائت بمساهمة أكثر من 5000 موظف، مما دفع بقيادة المحافظة بالتوجيه بحجز رجل الأعمال الدودحي لاستمراره في عملية البناء رغم توجيهات التوقف عن العمل.

وقام الدودحي باستئجار هنجر  وفق عقد تأجير صادر من إدارة الجمعية، فيما المشكلة القائمة على الأراضي البيضاء التابعة للجمعية التي يدعى مواطنون بملكيتها في الوقت الذي تؤكد الجمعية فيه عدم ملكية المواطنين لهذه الأرض بانتظار الفصل في الملكية من قبل القضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى