النيابة تجدد حبس العسيري أسبوعا وتمنع عنه الزيارة

> عدن «الأيام» خاص

> أمرت نيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية ونيابة الاستئناف، بالعاصمة عدن أمس الأول الثلاثاء، بإيداع صاحب جمعية أسر الشهداء (الوهمية)، المدعو علي عبدالرب العسيري، السجن الاحتياطي ولمدة أسبوع، وذلك على ذمة القضايا المحتجز بسببها.

وجاء أمر نيابة الأموال العامة هذا، في وثيقة وجهتها أمس إلى أجهزة البحث الجنائي بأمن عدن، وحصلت «الأيام» على نسخة منها، حيث قضى أمر النيابة بإيداع (العسيري) السجن الاحتياطي لمدة أسبوع، تبدأ من أمس الأربعاء وتنتهي الثلاثاء المقبل 22 ديسمبر الجاري 2020م.

وأمرت النيابة أيضا أجهزة البحث بعرض المذكور عليها بعد انتهاء المدة المحددة، مؤكدة ضرورة عدم السماح لأي شخص بزيارته في فترة الحبس الاحتياطي، إلا بإذن من النيابة، مشددة على معاملته وفقا لما نص عليه القانون.

ووفقا لوثيقة نيابة الأموال، فإن (العسيري) يواجه 3 تهم، وهي: التحريض للاعتداء على مرفق عام وكذا الاعتداء على موظف حكومي، إضافة إلى الاعتداء على ممتلكات خاصة، وهذه التهم يتعرض مرتكبها للعقوبة طبقا للمادتين (71 و321) من قانون العقوبات رقم (12) لعام 94م.

تجدر الإشارة إلى أن النائب العام ومحافظ عدن قد وجها قبل أسابيع أمر قبض قهري بحق المدعو العسيري، بعد أن تبين أنه يبسط على أراضٍ بعدن ولحج مملوكة لمواطنين، وتحت مسمى (جمعية رعاية أسر الشهداء) يعمل على صرف تلك الأراضي لأسر الشهداء، بعقود باطلة وغير قانونية، وذلك مقابل مبالغ مالية يستلمها منهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى