السبت القادم.. المكلا تستضيف نهائيات البطولة التنشيطية لكرة السلة

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * أقر الاتحاد العام لكرة السلة موعد انطلاق منافسات المرحلة النهائية للبطولة التنشيطية لكرة السلة لفئة الرجال لأندية المحافظات المحررة والتي ينظمها الاتحاد برعاية وزير الشباب والرياضة الأخ نائف البكري وبدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب .. وحدد الاتحاد العام لكرة السلة ملعب نادي الشعب في مدينة المكلا في ساحل حضرموت مكاناً لاستضافة مباريات المرحلة النهائية التي ستقام في الفترة من 26 إلى 31 ديسمبر بمشاركة أبطال المرحلة التمهيدية الأولى في تجمعات عدن وحضرموت الساحل وحضرموت الوادي ، والتي شهدت تأهل فريقي الميناء والتلال عن تجمع محافظة عدن ، والشعب والمكلا عن تجمع حضرموت الساحل ، وسيئون والبرق تريم عن تجمع أندية محافظة وادي حضرموت.

عبد الستار الهمداني
عبد الستار الهمداني
* هذا وكانت قد أقيمت منافسات المرحلة التمهيدية لـ (بطولة المحافظات) ، في الفترة ما بين 20 نوفمبر و 2 ديسمبر ، بمشاركة 20 ناديا من محافظات عدن وحضرموت الساحل والوادي أسفرت عن تأهل الفريقين (البطل والوصيف ) للتجمعات الثلاثة التي نظمت بالمحافظات للمرحلة النهائية التي ستقام منافساتها بنظام الكل مع الكل من دور واحد ،حيث يتوج صاحب أكبر عدد من النقاط بطلا للبطولة.

* واشار الكابتن عبد الستار الهمداني رئيس الاتحاد العام لكرة السلة في تصريح قصير قال فيه :"تأتي إقامة هذه البطولة ضمن خطط وبرامج الاتحاد العام وحرصه على إعادة دوران عجلة بطولات اللعبة التي عانت في الفترة الماضية من ركود وجمود تام بسبب الاوضاع التي شهدتها البلاد .. وأود أن أشير هنا إلى أن فكرة إقامة وتنظيم البطولة في مدينة المكلا جاءت من أجل إعطاء هذه المدينة حقها في تنظيم واستضافة البطولات التي حرمت منها في الفترة الماضية .. وإن الهدف من إقامة البطولة هو إعادة اللعبة للواجهة وإحياءها مجددا من خلال الاستمرار في ديمومة وانتظام البطولات والفعاليات خلال الفترة المتبقية من العام والعام القادم .. حاثاً الاندية المشاركة في البطولة على الالتزام وتقديم مستوى مشرف يليق برياضة لعبة كرة السلة في الوطن وأتمنى من جميع الاندية المشاركة التفاعل وتسجيل الحضور الجيد في البطولة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى