المركزي يبدأ استقبال الطلبات الجديدة لتغطية اعتمادات السلع الأساسية

> عدن «الأيام» خاص

> أعلن البنك المركزي اليمني بالعاصمة عدن أنه بدأ، اعتبارا من أمس، استلام الطلبات الجديدة من عملاء البنوك التجارية والإسلامية، وذلك لتغطية الاعتمادات المستندية للسلع الأساسية من الوديعة السعودية.

وفي الإعلان الذي أصدره أمس، وحصلت «الأيام» على نسخة منه، أبلغ البنك المركزي عملاء البنوك التجارية والإسلامية أنه بصدد تحويل دفعات جديدة من الطلبات السابقة التي تسلمها لتغطية اعتمادات السلع الأساسية من الوديعة السعودية.

وأوضح البنك المركزي اليمني في إعلانه أن الطلبات التي تلقاها في الفترة السابقة لتغطية اعتمادات السلع الأساسية من الوديعة السعودية، ولم يتسلم عملاء البنوك موافقة بها من قبل البنك المركزي، تعتبر لاغية.

وكشف الإعلان عن إجراءات جديدة اتخذها البنك المركزي، وتقضي باستبعاد العملاء المتخلفين عن تقديم طلباتهم، موضحا أن المتخلفين عن التنفيذ سيتم إدراجهم في كشوف المستبعدين من سجلات البنك، لافتا إلى أن هذه الكشوف قابلة للتحديث مع انتهاء فترة التوريد والمصارفة لكل دفعة.

تجدر الإشارة إلى أن مواد القمح، الأرز، السكر، الحليب، الدقيق (طحين القمح) وزيت طبخ الطعام، هي السلع الأساسية التي يتم تغطيتها من الوديعة السعودية عبر الاعتمادات المستندية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى