مقتل قيادات ميدانية للحوثيين بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> شهدت الساعات الأولى من مساء أمس الأول السبت تصعيدات قتالية بين القوات المسلحة الجنوبية من جهة وبين الجماعة الحوثية من جهة أخرى، احتدمت المواجهات فيها بالقصف المدفعي المكثف والأسلحة المتوسطة.

وقد شن سلاح المدفعية في القوات المسلحة الجنوبية والمشتركة قبيل وقت الغروب قصفاً مكثفاً بقذائف الدبابات والقذائف المدفعية المتنوعة باتجاه مواقع تمركز الحوثيين في مناطق النُبَيجَات والحمام غرب مدينة الفاخر، أصابت معظم الضربات أهدافها بشكل مباشر.

وتأتي هذه التطورات بعد هدوء حذر شهدته مختلف جبهات القتال خلال اليومين الماضيين تخلله عمليات قنص ناجحة قامت بها وحدات القناصة في القوات الجنوبية والمشتركة استهدفت عددا من عناصر الحوثي خصوصاً في القطاعات الشمالية الغربية لجبهات الضالع.

وقد خسرت الجماعة الحوثية خلال مواجهات الأسبوع الماضي عددا من قياداتها الميدانية من الصف الأول والثاني، أبرزهم المدعو عيدروس عبدالله وجيه الدين قائد حملة محاولة اجتياح قطاع بتار والذي يعود إلى منطقة البيت بمديرية الحشا، والمدعو جعفر يوسف صالح علي الزُّهرة الملقب "ذو الفقاز" والمدعو عرفات أحمد جمال الدين العفيف الملقب "أبو عطان" والمدعو صلاح أحمد حسين سفيان، وجميعهم يعودون إلى بلدة شليل وسط منطقة العود، حيث لقوا مصرعهم مع عدد كبير من رفاقهم بعمليات قنص ومواجهات مباشرة خلال الأيام الماضية في قطاعات بتار والفاخر ومريس.

وكانت الجماعة الحوثية قد استقدمت تعزيزات متنوعة لعناصرها خلال الأيام الماضية تمثلت باستقدام أسلحة ثقيلة وقوة بشرية وسرايا قناصات حرارية وزعتها في أكثر من قطاع في محاولة بائسة منها للقيام بعمليات قنص رداً على ما تعرضت له من خسائر بشرية، فيما وحدات استطلاع القوات الجنوبية ترصد تحركات هذه التعزيزات وتستهدف أماكن تواجدها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى