نقابة الموظفين الإداريين للنيابات بلحج تدعو للإضراب

> الحوطة «الأيام» خاص

> عبرت نقابة الموظفين الإداريين للنيابات العامة بلحج عن أسفها لما برز أمامها من تقاعس وتراخٍ تجاه عدم اتخاذ الإجراءات القانونية في واقعة الاعتداء على القاضي عبده طه أحمد غانم عضو نيابة استئناف الأموال العامة.

وقالت النقابة في بيانها أمس إنها تحيي موقف فضيلة القاضي رئيس نيابة استئناف الأموال العامة المحامي العام صلاح الدين عبدالعزيز شائف، والذي بادر إلى تعليق العمل في نيابات الأموال العامة (استئناف وابتدائية) لحين مباشرة الإجراءات القانونية الملموسة والفعلية في تسليم المعتدي والجاني إلى النيابة العامة ليتسنى البدء بمباشرة الإجراءات القانونية.

وأوضحت النقابة العامة للموظفين الإداريين أنها وانطلاقا من واجبها المهني والأخلاقي وحتى لا تطال تلك الاعتداءات أحد الموظفين الإداريين بالسلطة القضائية بالمحافظة تؤكد على النقاط الآتية:
  • "دعوة جميع الموظفين الإداريين بالنيابات العامة إلى تعليق العمل ابتداءً من يوم الأحد الموافق 27 ديسمبر 2020م.
  • إلزام السلطة المحلية محافظ ومدير أمن المحافظة بتسليم المتهم بعملية الاعتداء على القاضي للنيابة العامة.
  • دعوة مجلس القضاء الأعلى للتدخل ومحاسبة كل من ثبت تراخيه في حماية منتسبيه، لما من شأن ذلك التراخي التأثير على هيبة القضاء.
  • دعوة معالي النائب العام إلى إحالة محافظ لحج ومدير عام شرطة المحافظة للتحقيق بواقعة عدم تنفيذ أوامر القضاء الصادرة إليهم من رئيس نيابة استئناف الأموال العامة بالمحافظة بالقبض على الجاني.
  • ندعو معالي النائب العام بالتوجيه لوزير الداخلية بسرعة تسليم الجاني المعتدي للنيابة الجزائية المتخصصة بعدن للتحقيق معه بحسب الاختصاص.
  • استمرار تعليق العمل حتى يتم تسليم الجاني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى