مطالبة بلجنة تحقيق دولية في هجوم مطار عدن

> جنيف "الأيام" خاص:

> طالب المركز الاستشاري للحقوق والحريات ومقره جنيف بانشاء لجنة تحقيق دولية في واقعة الهجوم على مطار عدن التي حصلت يوم امس.

المركز وجه مطالبته الى السيدة ميشيل باشليت رئيسة المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة والى المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان.

وقال المركز في بيانة يوم امس :"نخاطبكم نحن المركز الاستشاري للحقوق والحريات بشان تعرض مطار عدن الدولي ظهر اليوم لهجوم صاروخي استهدف طائرة تحمل على متنها أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة القادمة من مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. فحال بدء نزول الركاب منها حدثت ثلاثة إنفجارات باتجاه قاعة استقبال القادمين، التي كانت مملوئة بالمواطنين المستقبلين.

نطلب من مفوضيتكم الموقرة إن تبعث لجنة تحقيق دولية للكشف عن الجهة التي تقف خلف تلك التفجيرات، باعتبارها جريمة ضد الإنسانية تسببت في قتل وجرح العشرات من الضحايا المدنيين.

يرى المركز الاستشاري في هذه الجريمة اعتداء على أمن وسلامة مدينة عدن وعلى حياة المواطنين فيها، وهي جريمة موجهة لعرقلة اتفاق الرياض الذي يعول عليه الجنوبيون للنهوض بحياتهم المعيشية والخدمية وفي إحداث طفرة تنموية في بلادهم.

يؤكد المركز الاستشاري للحقوق والحريات على حق المواطنين في مدينة عدن التمتع بحياة أمنة ومستقرة، بعيدة عن الاعتداءات الإجرامية على مدنهم ومؤسساتهم الحيوية.

ينتهز المركز الاستشاري للحقوق والحريات هذه الفرصة ليعرب لكم عن خالص تحياته وتقديره.".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى