اليوم.. استئناف الملاحة الجوية لمطار عدن الدولي

> عدن «الأيام» خاص

> يستأنف اليوم الأحد مطار عدن الدولي نشاطه الإداري والملاحي في أعقاب توقف دام أيام، إثر الهجوم الصاروخي الذي استهدفه حال وصول الحكومة الجديدة إلى أرض المطار الأربعاء الماضي.
وأعلن مسؤولون في مطار عدن مساء أمس إعادة تسيير رحلات جوية من وإلى مطار عدن حيث ستصل طائرة اليمنية القادمة من الخرطوم الى عدن.

وكان وزير النقل د.عبدالسلام حميد أعلن أمس السبت عن جاهزية مطار عدن الدولي لاستئناف الرحلات الجوية ابتداءً من اليوم الأحد بعد إعادة ترميم وإصلاح الأضرار الجسيمة التي خلفها الهجوم الإرهابي، وتتهم الحكومة الحوثيين بالوقوف خلفه.

وزار الوزير صباح أمس السبت مطار عدن الدولي، واستمع إلى شرح من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد، ومدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، عن نسبة الإنجاز في أعمال إصلاح الأضرار الناتجة عن الهجوم الإرهابي على مطار عدن الأربعاء الماضي.

وطاف الوزير على أقسام المطار والمناطق التي تضررت، واطلع على التجهيزات النهاية لبدء تشغيل المطار، مؤكدا ضرورة تجهيزه وبدء العمل من يوم غد (اليوم الأحد) "وإننا أمام تحدٍّ كبير يتحتم علينا جميعا أن نتكاتف ونعمل بروح الفريق الواحد، من أجل عودة عمل المطار بعد الهجوم الإرهابي الغادر على المطار الذي لن يثنينا عن العمل وتفعيل مؤسسات الدولة والحفاظ عليها رغم الصعوبات والمعوقات"، مشيدا بالجهود التي بذلتها هيئة الطيران وإدارة المطار وكذا البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تجهيز المطار وإعادة إصلاح الأضرار التي لحقت به جراء الهجمات التي استهدفت المطار في وقت قياسي.

وأكد مسؤولو المطار أن نسبة الإنجاز في أعمال الترميم بلغت 70 % حتى ظهر أمس، وأن العمل جار بوتيرة عالية لاستكمال إصلاح الأضرار، ليصبح المطار جاهزا لاستئناف الرحلات الجوية اليوم الأحد.

فيما أشاد وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي بحرص الحكومة ومتابعتها المستمرة لإنجاز أعمال إعادة تشغيل مطار عدن واستئناف الرحلات الجوية، مثمنا جهود البرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن وكذا موظفي ومهندسي وفنيي المطار وصندوق النظافة وكل من ساهم في إعادة ترتيب وتجهيز المطار لاستئناف الرحلات الجوية من وإلى المطار في فترة وجيزة.
بدو
ره أشار مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري إلى أن الأعمال سارت وتسير بوتيرة عالية في المطار، رغم أن الأضرار كانت فادحة وطالت قاعات الوصول والمغادرة وقاعة الزعفران وغيرها.
وكان اجتماع أمني عقد الخميس الماضي برئاسة رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك قد أقر إعداد ملف متكامل بالهجوم على مطار عدن، وتقديمه إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى