​عودة الملاحة الجوية لمطار عدن بعد 4 أيام على الهجوم

> عدن «الأيام» خاص

> استأنف مطار عدن الدولي أمس الأحد نشاط الحركة الجوية بعد إغلاق أجوائه خلال الأربعة الأيام الماضية، إثر هجوم الأربعاء الماضي الذي استهدفته ثلاثة انفجارات حال وصول أعضاء الحكومة الجديدة أرض المطار.
ودشن وزير الداخلية الفريق إبراهيم حيدان ووزير النقل د. عبد السلام حميد ومحافظ عدن أحمد لملس أمس إعادة تشغيل الرحلات الجوية الدولية إلى المطار، وقد استقبل المطار أمس رحلة طيران اليمنية القادمة من الخرطوم.

​عودة النشاط الملاحي لمطار عدن بعد 4 أيام على الهجوم
​عودة النشاط الملاحي لمطار عدن بعد 4 أيام على الهجوم

وما يزال المطار يشهد إصلاحات للأضرار الكبيرة التي لحقت بصالة المطار ومحيطه جراء الهجوم الصاروخي الذي أدى إلى وقوع عشرات القتلى والمصابين، بينهم مسؤولون ومستقبلون وجنود وموظفون.
ووضع المسؤولون عقب حفل الاستقبال إكليلا من الزهور في موقع الحادث الإجرامي وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وإطلاق حمام السلام في أرجاء المطار إيذانا باستئناف النشاط الملاحي في المطار.


وقال وزير الداخلية الفريق حيدان في تصريح صحفي إن إعادة التدشين السريعة للمطار تؤكد الإصرار والعزيمة لدى الحكومة في التغلب على كافة العراقيل ومواجهة الصعوبات الناجمة عن العملية الإرهابية التي استهدفت الحكومة في أثناء وصولها مطار عدن الدولي مشدداً على ضرورة التصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية والمضي قدماً في طريق تطبيع الحياة في العاصمة المؤقتة عدن.


وأضاف: "أن محاولات الأعداء ومدبري الأعمال الإرهابية الحوثية لن تثني حكومة الكفاءات في ممارسة مهامها، لتطبيع الأوضاع في عدن والمحافظات المحررة والعمل على توفير الخدمات ومشاريع التنمية واستتباب الأمن والاستقرار وتوحيد الجهود للانطلاق نحو جبهات القتال وإنهاء الانقلاب الحوثي".

وأكد وزير النقل أنه باستقبال الرحلة القادمة من السودان أمس يعد تدشينا لاستئناف الرحلات من المطار وإليه، مشيدا بالجهود المضنية التي بذلت في الأيام الثلاثة الماضية من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وقال محافظ عدن أحمد حامد لملس للصحفيين: "مطار عدن هو بوابتنا وبوابة السلام بين عدن والدول العربية والأجنبية، ونحن ندشن إعادة العمل اليوم فيه بعد جهود مضنية بذلها المختصون في المطار الذي كان صمودهم صمودًا أسطوريًا، وعدن مدينة أبية ضد الإرهاب، ولا يمكن لها إلا أن تكون كذلك. نشكر من وقف معنا دائمًا ووقف معنا في تنميتنا ونشكر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن شكر الأخ لأخيه"، مضيفاً: "أن كل ذلك تم بمتابعة من دولة رئيس الوزراء والسلطات المحلية في المحافظة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى