مشاهير لبنانيون وعرب يرثون إلياس الرحباني

> بيروت «الأيام» روسيا اليوم:

> نشر العديد من الفنانين والإعلاميين والمشاهير العرب تغريدات عبر موقع "تويتر" رثوا فيها الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني.
وكتب الفنان السوري جورج وسوف معزيا: بعد عاصي ومنصور، يرحل اليوم آخر عنقود الجيل الأول من عائلة الإبداع. مع رحيل إلياس الرحباني ينضم يوم حزين إلى روزنامة أحزاننا. أتقدم بأصدق التعازي للعائلة الرحبانية والسيدة فيروز، الجيل الثاني يكمل مسيرة عائلة العباقرة والعباقرة لا يموتون".

ونشر الفنان الإماراتي حسين الجسمي عبر "تويتر": "وداعا يا صديقي.. الله يرحمك ويغفر لك ويصبر أهلك وأحبابك".
وقالت الفنانة اللبنانية نجوى كرم عبر "تويتر": "تعازينا الحارة للرحابنة بوفاة الموسيقي الكبير إلياس الرحباني وفاتك خسارة كبيرة إلنا وللبنان.. الله يرحمك وانشا الله تكون نفسك بالسما".

كما، غردت الفنانة اللبنانية كارول سماحة قائلة: "رحل الآن كبير من بلادي وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبناني. وداعا إلياس الرحباني شكرا لعطائك، ولوفائك لوطننا لبنان أعمالك خالدة في الذاكرة والوجدان. أتقدم بأحر التعازي للعائلة الرحبانية أجمع وبالأخص نينا، جاد وغسان".
ونشرت الفنانة اللبنانية ميريام فارس تغريدة قالت فيها: "وداعا الى أحد عمالقة الفن اللبناني، الموسيقار الكبير العظيم إلياس الرحباني إلى جوار الأخوين الرحباني. الله يرحمك وتكون نفسك بالسما".

كما غرد مقدم البرامج اللبناني هشام حداد عبر "تويتر" قائلا: "لبنان القديم يواصل اندثاره... عظيم آخر في ذمة الله".
وغردت الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني قائلة: "فقد لبنان اليوم واحدا من كباره رحم الله الموسيقار الأستاذ إلياس الرحباني عزائي لغسان ولكل عائلته الكريمة ربنا يصبركم على فراقه".

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد أفادت بوفاة الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني أمس الأول. والفنان الراحل من مواليد العام 1938، وهو الشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني.

وإلياس الرحباني موسيقي ملحن وموزع، كاتب أغاني، وقائد أوركسترا، لحن أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، 2000 منها عربية، وألف موسيقى تصويرية لـ25 فيلما، منها أفلام مصرية، وأيضا لمسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو، من أشهرها موسيقى فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي" وفيلم "حبيبتي" وفيلم "أجمل أيام حياتي" ومسلسل "عازف الليل".

الرحباني المولود في مدينة إنطلياس في جبل لبنان، متزوج من السيدة نينا خليل، وله منها ولدان: غسان وجاد المعروفان في مجال الفن وصناعة الموسيقى في لبنان والعالم العربي.
لحن إلياس الرحباني وكتب مجموعة من الأغاني لعدد كبير من الفنانين المخضرمين اللبنانيين، أبرزهم فيروز، صباح، وديع الصافي، نصري شمس الدين، ملحم بركات، ماجدة الرومي وجوليا بطرس وغيرهم.
وشكلت الأغاني التي لحنها وكتبها للسيدة فيروز بصمة في الذاكرة اللبنانية منها: "يا لور حبك، الأوضة المنسية، معك، يا طير الوروار، بيني وبينك، جينا الدار، قتلوني عيونا السود، يا اخوان، منقول خلصنا، ياي ياي يا ناسيني، كان الزمان، كان عنا طاحون".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى