لملس: قوى إرهابية نشّطت خلاياها بعدن لتخويف البعثات الدبلوماسية

> عدن «الأيام» خاص

> أمنية عدن تقر إنشاء طوق عسكري بغرفة عمليات مشتركة
> أقرت اللجنة الأمنية بعدن، أمس، إنشاء طوق أمني على العاصمة بمشاركة من جميع الوحدات العسكرية والأمنية بالتوازي مع تأسيس غرفة عمليات مشتركة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الأمنية، أمس، برئاسة المحافظ أحمد لملس، وحضره مدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، وقائد قوات الحزام الأمني جلال الربيعي، والقائد العام لألوية الدعم والإسناد العميد محسن الوالي، وأركان حرب ألوية الدعم والإسناد العميد نبيل المشوشي، وعدد من قيادات الألوية والوحدات العسكرية بالعاصمة.

أمنية عدن تقر إنشاء طوق عسكري بغرفة عمليات مشتركة
أمنية عدن تقر إنشاء طوق عسكري بغرفة عمليات مشتركة

الاجتماع شدد على ضرورة الحد من تحركات الأطقم والآليات العسكرية خارج المهام الأمنية الرسمية، ومنع وجودها في المنتزهات والمتنفسات العامة، وضبط الأطقم العسكرية غير التابعة للوحدات الأمنية والعسكرية، وضبط غير الملتزمين بتركيب كاميرات المراقبة في المحلات التجارية.

وقال المحافظ لملس، رئيس اللجنة، إن "القوى الإرهابية والجماعات التخريبية أعادت تنشيط خلاياها، بهدف إقلاق الأمن والسكينة التي تنعم بها العاصمة بفضل جهود منتسبي الأجهزة الأمنية".

وأضاف أن "تلك الأعمال تهدف إلى خلط الأوراق وإظهار عدن غير مستقرة لعرقلة عودة البعثات الدبلوماسية ودفع المنظمات الدولية إلى إيقاف أنشطتها ومغادرة عدن"، مشدداً على ضرورة الوقوف بجدية أمام تلك الأعمال وتعقب مرتكبيها وضبطهم ومحاسبتهم.


وشدد لملس على ضرورة اضطلاع الوحدات الأمنية ومراكز الشرطة بالتحديد بمسؤولياتها وتفعيل دور أقسام التحري فيها ودور الأجهزة الاستخباراتية بشكل عام.

وأشاد بنجاح الخطة الأمنية الخاصة بتأمين عودة الحكومة والجهود الكبيرة التي بذلتها الوحدات الأمنية المكلفة بتنفيذها، مشيرا إلى أن ما حدث من عمل إرهابي جبان لا تقع مسؤوليته على الجهاز الأمني المُكلف بتأمين عودة الحكومة.

وأقرت اللجنة العمل على إنشاء منظومة مراقبة كاملة في مديريات العاصمة كافة، واستمرار تنفيذ قرار منع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات ومحاسبة المخالفين.

وكلفت وكيل المحافظة لشؤون النقل ومدير عام مكتب النقل ومدير شرطة السير بالجلوس مع مدير شرطة عدن، والخروج بمعالجة لتوسعة طريق جولة كالتكس وتكليف المذكورين، بالإضافة إلى مدراء المديريات ومندوبي الدعم والإسناد وأمن عدن بتنظيم عمل الفرزات الخاصة بمركبات الأجرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى