المسرحون بأبين يناشدون رئيس الوزراء إعادتهم إلى أعمالهم

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> نفذ المبعدون والمسرحون من أعمالهم بأبين، أمس، وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار، للمطالبة بعودتهم إلى أعمالهم وصرف مرتباتهم بعد أن ظلت قضيتهم تراوح مكانها، ولم تنفذ التوجيهات الرئاسية حتى الآن.

ويعاني المسرحون والمبعدون المدنيون من أعمالهم في 1994، بمحافظة أبين الأمرين، لعدم ترتيب أوضاعهم وإعادتهم إلى أعمالهم وتحسين مستواهم المعيشي.

وقالت المبعدة آمنة صالح علي غلاب لـ«الأيام» إنهم يعانون على مدى أكثر من 22 سنة، وإنه حان الوقت لإنصافهم وإعادة الاعتبار لهم جراء المعاناة التي لحقت بهم، بإقصاء العمالة الجنوبية، حيث كانت موظفة في مكتب التربية والتعليم بمديرية مودية، إلا أن نظام صالح رماها على قارعة الطريق، وتنفيذنا لهذه الوقفة الاحتجاجية من أجل المطالبة بعودتنا إلى أعمالنا وصرف مرتباتنا.

وأكد المبعد فضل هادي، أحد عمال مزرعة لينين للأبقار التابع لمكتب الزراعة بأبين، أنه إذا لم توضع الحلول لقضيتنا العادلة وتنفذ توجيهات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي من أجل إعادتنا إلى أعمالنا وتصرف مرتباتنا فسنضطر إلى تنفيذ وقفات احتجاجية يومية، وإلى قطع الطرقات، وندعو جميع المبعدين في المحافظات الجنوبية إلى توحيد الصفوف وتنفيذ وقفات احتجاجية موحدة، كل في محافظته للضغط على الحكومة من أجل الاستجابة لمطالبنا.

ومازال المبعدون والمسرحون يتابعون الجهات ذات العلاقة لعمل الحلول المناسبة لقضيتهم العادلة على الرغم من مقابلتهم للجان الرئاسية في العاصمة عدن إلا أن ملفاتهم ظلت حبيسة الأدراج، ولم تنفذ توجيهات رئيس الجمهورية حتى الآن، وظل المبعدون ينفذون الوقفات الاحتجاجية من أجل عودتهم إلى أعمالهم، وحل مشكلتهم العادلة، إلا أن الحلول طال انتظارها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى