تدشين نظام الجمع المباشر للقمامة في مديرية التواهي

> عدن "الأيام" آسيا أمين:

> دشن قائد راشد المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة، بمعية م. كتبي عمر كتبي مدير مديرية التواهي، اليوم الأحد، نظام الجمع المباشر للمخلفات، انطلاقا من حديقة فكتوريا بالمديرية ليشمل كافة أحيائها وشوارعها.
وأوضح قائد راشد لـ "لأيام" أن الهدف من هذا النظام هو نقل المخلفات مباشرة من نقاط تجمعها، دون المرور بتجمع المخلفات في براميل القمامة، لافتا إلى أن هذه الطريقة ستساعد على التخلص من البراميل في المناطق المستهدفة وكذلك تحسين الوضع البيئي والصحي في المديرية.

وقال راشد "لقد بدأنا بهذا النظام بعد حصول الصندوق على مجموعة من سيارات القمامة مؤخرا، فضلا عن تنظيمنا حملة توعوية عن النظافة للمواطنين في أحياء وشوارع المدينة وبين أصحاب المحال التجارية؛ لتعريفهم بهذا النظام الذي يهدف إلى خلق بيئة نظيفة، منوها إلى أن هذا النظام كان يطبق في عام 2006، وتوقف بسبب الحرب، وبعودته سنتخلص من أضرار الحشرات والزواحف التي تتجمع في براميل القمامة جراء تراكم مخلفات الأطعمة فيها.

ودعا المدير التنفيذي لصندوق النظافة المواطنين إلى التعاون والتفاعل مع هذا النظام لمصلحتهم ومصلحة مدينتهم.
ومن جانبه، وصف كتبي عمر كتبي مدير مديرية التواهي تدشين نظام النقل المباشر للمخلفات بدلا عن نظام البراميل، بالـ "نقلة النوعية"، لافتا إلى أن المديرية قد جهدت لتنفيذ هذا النظام بحملات توعوية للمواطنين لضمان نجاحه.
حضر التدشين: مدير مرور عدن جمال ديان، والقيادي في شرطة التواهي أحمد عامر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى