إعدامات جماعية تطال مدنيين في الحيمة بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> أكد ناشطون ومنظمات عاملة بمجال الحقوق والحريات في تعز أن المليشيات الإرهابية التابعة لجماعة الحوثيين، وبعد سيطرتها الكاملة على منطقة الحيمة بمديرية التعزية الواقعة إلى الشمال الشرقي من مدينة تعز، تواصل أعمال التنكيل وارتكاب جرائم حرب ضد على المدنيين من سكان المنطقة.

وفي هذا السياق تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، صورا تظهر إقدام عناصر حوثية وبطريقة بشعة، على تنفيذ إعدامات جماعية بحق المدنيين من أبناء منطقة الحيمة بتعز، وسط صمت مطبق من قبل المنظمات الأممية والدولية.

إلى ذلك كشف تقرير، نشرته أمس الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، توثيق 334 انتهاكاً لحقوق الإنسان، ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية بمنطقة الحيمة، في الفترة من 6 ـ 11 يناير الجاري.

إعدامات جماعية تطال مدنيين في الحيمة بتعز
إعدامات جماعية تطال مدنيين في الحيمة بتعز

وذكرت الشبكة في تقريرها أن الانتهاكات التي طالت أبناء منطقة الحيمة في تعز، تنوعت بين القتل العمد والإصابات والاختطاف والإخفاء القسري وتشريد ومنع وصول العلاج والغذاء والماء، نتيجة الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي على أهالي المنطقة والمنازل السكنية.

واحتوى التقرير على أرقام إحصائية رصدها الفريق التابع للشبكة، عن نتائج عملية الاجتياح التي نفذتها العناصر الحوثية على منطقة الحيمة، وقصفها العشوائي لمنازل السكان فيها.

ووفقا للإحصائيات التي أوردها التقرير، فقد أسفرت تلك الأعمال والاعتداءات عن مقتل امرأتين وفتى يبلغ عمره قرابة 16 عاما، إلى جانب (3) حالات إجهاض لنساء حوامل، و(29) حالة إصابة متنوعة طالت مدنيين بينهم نساء وأطفال.

وسجل الفريق أكثر من (140) حالة اعتقال تعسفي، وإخفاء قسري، بينهم (13) طفلا و(9) نساء، و(128) حالة انتهاك، منها تفجير (14) منزلا بمادة (تي. إن. تي)، وكذا أعمال اقتحام ونهب وتفتيش، بلغت (110) حالات، إضافة إلى (4) حالات إحراق للمنازل، و(7) حالات نهب مركبات تابعة لمواطنين من أبناء المنطقة، و(12) حالة مصادرة لدراجات نارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى