مدير شرطة تبن: تعاملنا مع 300 قضية جنائية منها 14 قضية قتل

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> أكد مدير شرطة مديرية تبن بلحج العقيد الركن محمد الحرق أن أجهزة الأمن تبذل جهودا جبارة رغم شحة الإمكانيات في كشف الجريمة وضبطها وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة بعد استكمال التحقيقات وفق الإجراءات القانونية.

وأوضح العقيد الحرق أن أمن تبن بمختلف مراكزه الأمنية المنتشرة بالمديرية تمكن خلال العام المنصرم 2020م من التعامل مع 300 قضية جنائية جسيمة وغير جسيمة، منها 14 قضية قتل أحيلت منها 12 قضية للنيابة العامة، فيما يجري التحقيق من قبل المختصين بأمن تبن بقضيتين من قضايا القتل، إضافة إلى 55 قضية سرقة أحيلت منها 35 قضية للنيابة العامة، و8 قضايا لواط.

وأشار العقيد الركن الحرق إلى أن أمن المديرية عثر على 15 جثة لمجهولي الهوية تم دفنهم بقرار من النيابة خلال العام المنصرم.

وأكد العقيد الحرق أن آخر إنجازات أفراد الأمن في تبن هي تمكنهم من ضبط عصابة كبرى متخصصة بسرقة الدراجات النارية في عدن ولحج وبيعها في تعز، حيث بلغ عدد الدراجات المسروقة التي تم الإفصاح عنها من قبل العصابة 19 دراجة نارية، مشيرا إلى أن "تنسيقا أمنيا مع الجهات المختصة في التربة بتعز وبجهود خاصة تمكنا من ضبط العصابة أثناء عملية بيع الدراجات النارية ونقلهم من أمن التربة إلى سجن أمن مديرية تبن على نفقتنا الخاصة لاستكمال الإجراءات القانونية والتحقيق مع العصابة وإحالتهم للقضاء".

العصابة  المتخصصة بسرقة الدراجات النارية في عدن ولحج
العصابة المتخصصة بسرقة الدراجات النارية في عدن ولحج

رئيس قسم التحقيقات في أمن تبن الملازم عارف السقاف أكد نقل المتهمين وعددهم 6 من تعز إلى سجن تبن للتحقيق واستكمال الإجراءات القانونية لإحالتهم إلى النيابة، موضحاً أن هذه العصابة تمكنت من سرقة العديد من الدراجات النارية بطريقة احترافية وبيعها في تعز لأحد المواطنين.

وأشار السقاف إلى أن التحقيقات ما زالت جارية مع أعضاء العصابة لكشف بقية المتورطين معها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى