استشهاد 11 من قبائل مراد خلال تحرير مواقع استراتيجية بمأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار

> تمكنت قبائل مراد مسنودة بقوات من الجيش اليمني، من تحرير سلاسل جبال نقم والسليفة، بعد ساعات من تحرير سلسلة جبال قريضة الاستراتيجية، خلال عملية عسكرية واسعة، شنتها القبائل ضد جماعة الحوثي جنوب مأرب.

وأفادت مصادر محلية في مدينة مأرب، أن القبائل واصلت، أمس، تقدمها الميداني، في جبهات مراد، بعد أن أطلقت عملية عسكرية واسعة ضد الجماعة الحوثية، صاحبتها سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية، في مناطق مختلفة من جبهات المحور الجنوبي للمحافظة.

المصادر ذاتها أكدت استشهاد 11 من مقاتلي القبائل خلال معارك أمس، مقابل عشرات القتلى من الجماعة الحوثية، إضافة إلى تدمير آليات وعتاد ثقيل كانت تستخدمه الجماعة.

وأكدت المصادر استشهاد كل من: مسعد علي المطوع المرادي، عبداللطيف المطوع المرادي، عبدربه علي المطوع المرادي، عبدالواحد أبو عشة المرادي، دارس طالب أبو عشة المراي، تركي مطلق الولص المرادي، صفوان الناتي المرادي، عادل دركم المرادي، تقي جذينة المرادي، محمد علي التام المرادي، ومساعد عارف الصيادي المرادي.. خلال معارك اندلعت أمس وتمكنت خلالها فبائل مراد من السيطرة على مواقع استراتيجية.

وبحسب المصادر، فإن القبائل وقوات حكومية خاضت، أمس، معارك عنيفة ضد الجماعة الحوثية، في سلسلة جبال السناسل، بمديرية رحبة.

وأكدت المصادر أن القبائل تمكنت من تحرير سلاسل جبال نقم، والسليفة، بعد ساعات من تحرير سلسلة جبال قريضة الاستراتيجية.

وخاضت القبائل معارك عنيفة ضد قوات الحوثي، في العديد من جبهات القتال، في القطاعين الشرقي والغربي لمديرية جبل مراد.

وتزامنت العملية العسكرية مع سلسلة غارات جوية، استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مواقع نجد المجمعة، وبقثة، وجبل الحتار، ومناطق مختلفة من جبهات المحور الجنوبي للمحافظة.

وأسفرت المواجهات المسلحة وضربات التحالف عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر الحوثي، علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى