​لقاء في أبين يطالب بتنفيذ مشاريع معتمدة حكوميا توقفت

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
طالب تحالف شباب الأحزاب في محافظة أبين السلطات المحلية بضرورة إيجاد المعالجات العاجلة لتنفيذ مشاريع الخدمية في قطاع الكهرباء التي تم إيقاف تنفيذها على الرغم من اعتمادها من قبل الحكومة.

جاء ذلك خلال لقائهم اليوم الإثنين الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد، للكشف عن الأسباب التي أدت إلى توقف العمل في تنفيذ مشروع كهرباء 30 ميجا وات بمدينة زنجبار، وأسباب تأخر وصول المولدات الكهربائية الخاصة بالمشروع خصوصاً بعد أن أكدت السلطة المحلية قبل أكثر من عامين موافقة الحكومة على اعتماد المشروع كأحد المشاريع الخدمية الهادفة إلى تحسين مستوى الخدمات في المحافظة.

وأكد الأمين العام للمجلس المحلي أن السلطة المحلية تواصل سعيها ومطالبتها للحكومة باستكمال المشاريع المتعثرة من بينها مشروع كهرباء زنجبار.
وجدد الحامد تأكيده لتحالف الشباب أن هناك قصوراً في التوليد، وعدم قدرة المؤسسة على مواجهة الصيف القادم.

واستعرض الحامد احتياجات كهرباء أبين من تنفيذ محطات توليد كهرباء وقطع غيار وديزل ميزانيات تشغيل لإعادة البنية التحتية لقطاع الكهرباء.
وأكد أن استمرار الكهرباء في هذا الوضع، بدون أي تدخل حكومي عاجل، سيعمل على توقف الخدمة عن زنجبار وخنفر خلال الصيف القادم، وتعرضها لانطفاءات بصورة دائمة ومستمرة.

وتمنى من الحكومة الجديدة برئاسة رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، النظر إلى محافظة أبين والتوجيه العاجل لتنفيذ مشاريع كهرباء 30 ميجا وات، والتوجيه لوزارة الكهرباء باستكمال إجراءات كهرباء 15 ميجا طاقة مشتراة بزنجبار.
وأكد أعضاء تحالف شباب الأحزاب السياسية على أهمية الحوار والتعاون المشترك للتعاطي مع التحديات والعراقيل التي تحول دون تنفيذ مشاريع إعادة البنية التحتية لإصلاح الوضع العام لقطاع الكهرباء في إطار المصلحة العامة.

ودعا اللقاء الحكومة وكافة الجهات ذات العلاقة، للالتفات إلى أبين بعين المسؤولية ومعاملتها معاملة خاصة نظراً لما تمر به من ظروف استثنائية تتطلب تذليل كافة العراقيل لتنفيذ مشاريعها من كهرباء وطرقات ومشاريع خدماتية أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى