اتحاد سلة عدن يجتمع ويناقش كيفية إعادة ألق اللعبة وديمومة أنشطتها

> عدن «الأيام» خاص :

> * ناقش فرع اتحاد كرة السلة بعدن عدداً من القضايا المدرجة في جدول أعماله ، وذلك في اجتماعه الدوري، الذي انعقد مساء أمس الأول الأحد ، في قاعة نادي الميناء الرياضي في مديرية التواهي .. وتطرق الاجتماع الذي حضره مندوبو (بعض الأندية النشطة بعدن) إلى العديد من القضايا والأمور الهامة المتعلقة بلعبة كرة السلة لإيجاد السبل والوسائل الداعمة لاستمرار ألق اللعبة وديمومة أنشطتها التي من شأنها الإسهام في إعادة بهاء ورونق اللعبة العريقة في عدن .. وقد وزعت في الاجتماع اللائحة المصغرة للمسابقات وبطولات كرة السلة التي ينظمها فرع الاتحاد بعدن على مندوبي الاندية وتم من خلالها مناقشة بعض البنود والنقاط المنصوصة ، والاتفاق على ما جاء فيها مع التحفظ على بعض النقاط التي سيتم مناقشتها وإمكانية تعديلها في وقت لاحق بما يتلائم ويتناسب مع وضعنا الرياضي.

* واتخذت في هذا الاجتماع بعض القرارات الرامية إلى تحسين وضع اللعبة بعدن والنهوض بمستواها الفني ، من خلال الاتفاق على تفعيل انتظام (بطولات الفئات العمرية الشباب والناشئون والبراعم) ، بالإضافة إلى العمل على توسيع رقعة ممارسة اللعبة في باقي الأندية في عدن ، من خلال تشجيع أندية : شباب المنصورة والروضة والنصر والجزيرة والجلاء على تنشيطها وإيلاء الرعاية والاهتمام بها أسوة بالأندية الأخرى الممارسة للعبة.

* وقد قدم أعضاء فرع اتحاد السلة بعدن تصوراً لإقامة المسابقات والبطولات بقوائم مالية ثابتة ، والبحث عن دعم ورعاية تجارية للفعاليات المدرجة ضمن خطة وخارطة الاتحاد للعام الحالي وإيجاد السبل والوسائل الممكنة التي تساعد على تنفيذ البرامج بانتظام ، وفي وقتها المحدد .. كما اقترح المجتمعون تنظيم بطولات للفئات العمرية الثلاث الشباب والناشئين والرجال خلال الفترة القادمة ، وتحديد الفئة المعتمدة للاعبي الشباب من مواليد (2002) ، حيث يحق للاعبين المشاركة لموسمين ، بالإضافة إلى تحديد الفئة المعتمدة للناشئين على أن يكون اللاعبون من مواليد (2004م) ويحق لهم المشاركة لمدة موسمين.

* وفي نهاية الاجتماع تم مناقشة امكانية تنظيم احتفالية بمناسبة تأسيس ونشوء لعبة كرة السلة بعدن ، والتي ستصادف يوم الـ 30 من يناير الجاري من خلال الترتيب لإقامة ندوة ومباراة يتم من خلالها تكريم بعض رموز اللعبة والشخصيات التي ساهمت منذ البدايات الأولى في نهوض وتطوير اللعبة في عدن والوطن عامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى