استعدادات وتحضيرات نهائية لانطلاق البطولة المدرسية لكأس رئيس الجمهورية لكرة القدم

> عدن «الأيام» خاص :

> * إنعقد صباح أمس الأربعاء في ديوان وزارة التربية والتعليم الاجتماع الذي أقامته إدارة الأنشطة الرياضية في مكتب الإدارة العامة للأنشطة المدرسية بعدن بحضور وكيل قطاع التعليم بالوزارة د . فضل أحمد ناصر ومدير عام الأنشطة المدرسية الأستاذ عبد السلام قاسم ، حيث كُرس هذا الاجتماع للوقوف أمام الترتيبات والتحضيرات النهائية لانطلاق البطولة الرياضية المدرسية لكأس رئيس الجمهوية لكرة القدم ، الخاصة بفرق طلاب التعليم الثانوي لكرة القدم ، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم.

* وقال الدكتور فضل أحمد ناصر : "إن هذه البطولة تمثل إحدى أهم الفعاليات الوطنية التي تشتمل عليها الخطة العامة للأنشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم ، حيث تنظم هذه الفعالية الرياضية خلال النصف الأول من شهر فبراير القادم 2021م والتي تشارك فيها محافظات كل من : عدن ، تعز ، لحج ، أبين ، الضالع ، شبوة ، حضرموت الساحل ، حضرموت الوادي ، المهرة ، الحديدة ، مأرب ، سقطرى ، والجوف ، وتنظم البطولة من خلال تجمعين الأول (تجمع عدن) ويضم محافظات : (عدن ، الحديدة ، تعز ، لحج ، الضالع ، وأبين) .. والثاني (تجمع حضرموت الساحل) المكلا، ويضم محافظات (حضرموت الساحل ، حضرموت الوادي ، شبوة ، الجوف ، مأرب ، المهرة ، وسقطرى) ، وتأتي هذه الفعالية في إطار منظومة من الفعاليات الرياضية والثقافية والعلمية الراقية للإسهام الفعال في تشكيل الشخصيات للطلاب ، وتعزيز قدراتهم ، وتنمية مداركهم لمجابهة تحديات الحاضر والمستقبل ، باعتبار أن الأنشطة المدرسية ركن هام من أركان العملية التربوية والتعليمية والتي تهتم بها كثيراً قيادة وزارة التربية والتعليم ، التي تحرص على تنظيم مثل هذه التجمعات الطلابية سبيلاً إلى تعزيز وترسيخ النسيج الاجتماعي والوطني لأبناء الوطن الواحد.

* ومن هنا نوجه دعوتنا إلى السلطات المحلية ومكاتب التربية والتعليم في المحافظات لمضاعفة الجهود باتجاه استكمال كافة الترتيبات للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الهامة .. وفي نفس الوقت فإننا نهيب برجال الأعمال والبيوت التجارية تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة من أجل إنجاح مثل هذه الفعاليات الوطنية .. وختاماً لا ننسى أن نوجه ونسجل هنا ، شكرنا وتقديرنا لـ (الشيخ الجليل مهدي العقربي) لدعمه السخي لتجمع عدن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى