برلماني فرنسي: نتفهم ترحيب الحكومة اليمنية بتصنيف الحوثيين

> باريس «الأيام» خاص:

> التقى السفير د. رياض ياسين عبدالله اليوم الأربعاء، في باريس بالسيد فابيان جوتوفاجد عضو البرلمان الفرنسي، ورئيس مجموعة الصداقة الفرنسية اليمنية في البرلمان، والسيدة كارولين كاتينو، والسيدة ليلى أرسلان من البرلمان الفرنسي.
بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطورها، وبالأخص الدعم السياسي والإنساني الفرنسي لبلادنا في أعقاب التطورات الأخيرة.

وتطرقا إلى الهجوم الإرهابي على مطار عدن الدولي، والذي استهدف أعضاء الحكومة أثناء وصولهم إلى العاصمة المؤقتة عدن. ومن جانبه، عبر السيد جوتوفاجد عن إدانته لهذا الهجوم الإرهابي، وأكد على دعم فرنسا لليمن.

كما ناقشا القرار الأمريكي الأخير بتصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية. وشرح السفير حيثيات هذا القرار الذي جاء نتيجة الأعمال الإرهابية والإجرامية التي ترتكبها هذه المليشيات كل يوم بحق أبناء الشعب اليمني، واستهداف الأمن والسلم الإقليمي والدولي من جانب، وعدم التزامها بالقرارات والاتفاقيات الدولية لإيحاد سلام شامل في اليمن من جانب آخر. حث السفير البرلمان والحكومة الفرنسية على دعم هذا القرار بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية. وأكد السفير أن الحكومة اليمنية ستتخذ كافة الإجراءات الضرورية لتسهيل عمل المنظمات الإنسانية لإيصال المساعدات الإغاثية إلى كافة المناطق في اليمن دون استثناء، والعمل على استمرارها. وأضاف أن هذا القرار يستهدف الجماعة الحوثية وليس عقاباً للمدنيين القاطنين في مناطق سيطرتهم، وستعمل الحكومة على تيسير وصول المساعدات إلى مستحقيها بكافة السبل والآليات.

وعبر البرلماني الفرنسي عن تفهمه لموقف الحكومة اليمنية، وتمنى من الحكومة اتخاذ إجراءات عاجلة ومناسبة لكي لا يتأثر عمل المنظمات الإنسانية والإغاثية العاملة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى