الحكومة اليمنية تصادق على قرار إنشاء محطتي توليد بالطاقة الشمسية

> عدن "الأيام" سبأ:

> ​صادق مجلس الوزراء على وثائق المناقصات العامة للمرحلتين 5 و 7 والخاصة بإنشاء محطات توليد تعمل بالطاقة الشمسية في محافظتي أبين والمهرة، بناءا على العرض المقدم من وزير الكهرباء والطاقة.
وتتضمن المناقصات إنشاء محطة كهرباء في محافظةأبين (زنجبار) تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجاوات، والثانية في محافظة المهرة بقدرة 10 ميجاوات، وذلك في إطار جهود الحكومة لتعزيز الطاقة التوليدية بالاعتماد على مصادر أقل كلفة، ومن مصادر متجددة.

وأقر مجلس الوزراء عدد من المعالجات العاجلة حول وضع منظومة التوليد الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن، وفق المذكرة المقدمة من وزارة الكهرباء والطاقة.. موجها بضرورة وضع المعالجات المستدامة لتحقيق الاستقرار في وضع الطاقة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن، بما في ذلك استكمال تسريع دخول محطة كهرباء الرئيس هادي في الخدمة وتشغيلها، وصيانة المحطات القائمة، وتامين احتياجات الصيف القادم في عدة مسارات.

وشدد رئيس الوزراء، على اتخاذ جميع المعالجات اللازمة لاستمرار تحسين خدمة الكهرباء، وتخفيف معاناة المواطنين، مشيرا إلى أن الحكومة عازمة على تنفيذ حزمة من المشاريع في مجال الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى