​نازحو لودر يشكون التلاعب بالمواد الإغاثية

> لودر «الأيام» خاص

> شكا عدد من نازحي محافظات البيضاء وتعز والأسر الأشد فقرا بمديرية لودر بأبين، من سقوط أسمائهم من كشوفات المساعدات الإغاثية الشهرية التي تقدمها منظمة كير العالمية، وحرمانهم منها من القائمين على هذه المنظمة.
وقالو في أحاديثهم لـ«الأيام» إنهم يعيشون ظروفا صعبة ومعقدة بعد حرمانهم من المعونات الإغاثية التي تقدمها منظمة كير العالمية، جراء إسقاط أسمائهم عمدا واستبدالهم بآخرين.

وقال النازح عبد الله صالح الفطيسي من أبناء البيضاء إنهم لأكثر من عام لم يستلموا أي مواد إغاثية، من منظمة "كير"، بعد حرمانهم منها من قبل القائمين عليها، رغم الوعود المتكررة من المنظمة بعمل الحلول المناسبة لمطالبهم، إلا أنه لم يتم إنصافهم، ولم يقدروا ظروفهم بعد أن تركوا ديارهم مجبرين.

وطالبوا محافظ أبين، اللواء أبوبكر حسين سالم، برفع الظلم عليهم وإعادة الأسماء التي سقطت من الكشوف عمدا، ورفع كشوف المستحقين.

وقال الشخصية الاجتماعية بمدينة لودر هدار حفيظ إنه تم الجلوس مع مدير مديرية لودر الذي أصدر أمرا إداريا بالجلوس مع المشرفين التابعين لمنظمة كير العالمية، في مراكز أوب بمدينة لودر لمعرفة أسماء المستحقين والمستبدلين، ولكن للأسف الشديد تهربوا من الجلوس معنا بحجج وأعذار واهية.

وطالب مدير مديرية لودر عوض علي النخعي بتنفيذ توجيهاته، وعمل الحلول المناسبة لهذه القضية التي تؤرق النازحين، جراء حرمانهم من مستحقاتهم الإغاثية، وهم الأحق بها بعد شطب أسمائهم من الكشوف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى