انفراج مؤقت لأزمة كهرباء رصد

> يافع رصد «الأيام» فهد حنش:

> عادت محطة كهرباء رصد بيافع محافظة أبين للعمل، اليوم الجمعة، بعد انطفاء استمر لأكثر من 20 يوما، بسبب إيقاف شركة "أجريكو السعدي" عمل المحطة، لمطالبتها الحكومة بتجديد العقد معها.
وشهدت مديرية رصد منذ عام تقريبا، ترديا في خدمة الكهرباء، جراء خروج أحد المولدات عن الجاهزية، وتشغيل خطوط الطاقة بنظام التناوب بين الخطوط، وتوقف المحطة عن العمل لأيام إثر انقطاع الديزل.

وقال مدير مديرية رصد ياسر العمودي: "بعد متابعة الجهات المعنية في المحافظة ووزارة الكهرباء، ثم لقائنا برئيس الوزراء تم تجديد العقد للطاقة المشتراة مع شركة أجريكو لـ6 أشهر، وستنفرج أزمة الكهرباء في رصد، وسنعمل بكل جهودنا على توفير الديزل، ونبشر الإخوة المواطنين بأن جهودنا منصبة حاليا على توفير ثلاثة مولدات خاصة بمحطة كهرباء رصد، بطاقة توليدية قدرها أربعة ونصف ميجا، ولن ينتهي العقد مع شركة أجريكو إلا والبديل متوفر. وأتقدم بالشكر والتقدير للوزير نايف البكري، والقائد نبيل المشوشي على جهودهما الكبيرة التي بذلاها معنا في المتابعة على تجديد العقد".

من جانبها، نوّهت إدارة كهرباء رصد أن المحطة ستعمل لساعات محدودة في اليوم، لمدة أربعة أيام، ومن المحتمل بعدها أن تعاود التوقف ما لم يتوفر الديزل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى