جامعة تعز تفصل أكاديميا بتهمة الإساءة لـ«توكل كرمان»

> تعز «الأيام» خاص

> أعلنت جامعة تعز عن فصل أحد أكاديميها العاملين في كلية الآداب بالجامعة بتهمة الإساءة لتوكل كرمان ومعين عبد الملك وعبده ربه منصور في منشورات على صفحته في "الفيسبوك".

وقالت جامعة تعز في بيان صدر أمس الأول الخميس عن كلية الآداب، إنها قررت أن تعاقد الصحفي والأكاديمي د. عارف الآتام، كون منشوراته تسيء لكلية الآداب وللشرعية وكافة رموزها، معتبرة أن ما صدر عنه من منشورات (وصفتها بالمسيئة) لا تعبر إلا عن شخصه.

وأضافت أن احتواء ملزمته على بعض الآراء الخارجة عن النهج العلمي والأكاديمي للكلية والجامعة، يعبر عن مقدار تقصيره في مراجعة محتوى المقرر ومراجعه المعتمدة.

وقالت لـ«الأيام» مصادر أكاديمية بجامعة تعز: إن حزب الإصلاح بتعز مارس ضغوطاً كبيرة على رئاسة جامعة تعز وعمادة كلية الآداب وقسم الإعلام فيها لإنهاء التعاقد مع الآتام، لافتاً إلى أن القرار جاء بتوجيه مباشر من الحاكم العسكري لحزب الإصلاح بتعز عبد فرحان المخلافي "سالم".

وأكد المصدر أن مستشار قيادة محور تعز زود الكلية بعديد من المنشورات التي كان الآتام قد نشرها على صفحته في "الفيس بوك" قبل عامين أثناء إقامته في القاهرة وقبل تعاقده مع الجامعة، وانتقد فيها الناشطة توكل كرمان، ورئيس الوزراء معين عبد الملك، والرئيس عبده ربه منصور هادي.

المصدر أضاف أن سالم اتصل بعمادة الكلية، وانتقدهم عن الكيفية التي تم فيها التعاقد مع دكتور من ذمار للتدريس في جامعة تعز، معتبراً أن ما نشره الآتام على صفحته يعد قضية تمس سيادة الشرعية وتشكل خطراً محققاً.

وحسب المصدر، كان الآتام قد قرر حذف الإعلام الإسلامي من المقرر بعد حدوث خطأ في المراجع، وبقاء بعض الأسطر في المراجع التي تشير إلى قناة المنار اللبنانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى