​تشقق وتكسر طريق طور الباحة الوهط.. ومكتب الأشغال يوضح

> طور الباحة «الأيام» خاص

>
​آثار وجود تشققات في طريق تم سفلتتها حديثا، ضمن مشروع إعادة تأهيل طريق طورالباحة الوهط، التي كلفت مئات الملايين من الريالات، بتمويل حكومي، سخط وغضب المواطنين.

وشن ناشطون على التواصل الاجتماعي، أمس، حملة تطالب بوجود ضوابط في أثناء تنفيذ مثل هذه المشاريع، محملين السلطة المحلية بالمديرية مسؤولية تلك الأعمال غير المطابقة للمواصفات، وغياب الرقابة الفنية في أثناء تنفيذ سفلتة الطريق التي شهدت العديد من حوادث الوفاة.

مكتب الأشغال العامة بطور الباحة أصدر توضيحا حول ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن تشقق وتكسر طريق خط طور الباحة الوهط، وقال المكتب إن ما حدث من تلاشي للأسفلت هو أنه قبل فرش مادة الأسفلت يتم عملية رش مادة MC (أم سي) اللاصقة التي تربط ما بين الطبقة الترابية وبين مادة الأسفلت، ولكن مرور الشاحنات فوق مادة MC (أم سي) سبب تلاشي جزء من الرشة، وكون مادة عازلة، فتلاشي الأسفلت ولم يتماسك مع الطبقة الترابية، وهذا كله بسبب عدم القدرة على إغلاق الخط للسماح لمادة MC بالتسرب لمدة 24 ساعة على الأقل.

وأضاف المكتب أن المكان الذي تم الترويج والتهويل له يبلغ حوالي 25 مترا، وتم إبلاغ المقاول به، وتتم معالجته حالياً بالشكل الصحيح، مضيفاً أن المقاول قد تعهد بأنه في حال وجود أي أخطاء سيعمل على إصلاحها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى