شبوة.. شارات حمراء يلحقها إضراب حتى رفع المرتبات

> عتق «الأيام» خاص

> نقابات شبوة تصعّد للمطالبة بتحريك هيكل الأجور
> بدأ عمال وموظفو المرافق الإدارية بمحافظة شبوة، اعتباراً من يوم أمس، تعليق الشارات الحمراء، وذلك في أول فعالية احتجاجية يتم تنظيمها تنفيذاً لخطة التصعيد التدريجي للاحتجاجات، التي أعدتها نقاباتهم، لتحقيق جملة من المطالب والمستحقات المالية.

ووفقاً لمصدر نقابي، فإن أبرز المطالب المستحقة للعمال والموظفين، والتي حددتها المكونات النقابية في شبوة، تشمل تحريك الأجور بشكل عاجل بما يوازي ارتفاع الأسعار، وملائمة الانهيار للقيمة الشرائية للريال اليمني، وصرف العلاوة السنوية، وغيرها من المستحقات المالية بأثر رجعي من تاريخ إيقافها.

كما تطالب الأطر النقابية في محافظة شبوة بإعادة مقر اتحاد نقابات العمال في المحافظة والمنشآت التابعة له، وكذلك وقف التجاوزات والتدخلات في عمل اللجان النقابية، وخاصة بقطاع النقل والمواصلات.

نقابات شبوة تصعّد للمطالبة بتحريك هيكل الأجور
نقابات شبوة تصعّد للمطالبة بتحريك هيكل الأجور

تجدر الإشارة إلى أن الفعاليات الاحتجاجية التي بدأها أمس عمال وموظفو المرافق والمكاتب الإدارية في شبوة بتعليق الشارات الحمراء، تأتي تنفيذاً لمخرجات الاجتماع الاستثنائي لاتحاد النقابات وفروع النقابات العامة واللجان النقابية في المحافظة، والذي انعقد بمدينة عتق في 19 يناير الجاري 2021م.

وحسب الخطة النقابية لتنظيم الفعاليات الاحتجاجية وتصعيدها، سوف يستمر العمال والموظفون بتعليق الشارات الحمراء، لمدة أسبوعين، تنتهي في 4 فبراير المقبل، ليتم بعد ذلك واعتباراً من يوم الأحد 7 فبراير ولمدة 4 أيام، الانتقال إلى الإضراب الجزئي بجميع المرافق، ولمدة ساعتين يومياً، تبدأ من الساعة 8 ـ 10 صباحاً.

ويتوج عمال وموظفو المرافق والوحدات الإدارية فعالياتهم الاحتجاجية بتصعيدها إلى الإضراب الشامل، وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 21 فبراير 2021م، بحيث لا يتم تعليق الإضراب، إلا بعد تلبية المطالب المشروعة للعمال والموظفين، وصدور بيان بهذا الشأن من قبل الاتحاد العام للنقابات وفروع اللجان النقابية بمحافظة شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى