​الإرياني يؤكد أهمية توحيد الجبهة الوطنية لاستعادة الدولة

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، اليوم الإثنين، بالعاصمة المؤقتة عدن، بعدد من الصحفيين والإعلامين العاملين في المؤسسات الإعلامية الرسمية والأهلية.

وناقش الوزير خلال اللقاء، بحضور وكيل وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة صالح الحميدي، ووكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية والفنية عبد الباسط القاعدي، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الإذاعة ليزا الحسني، ومستشار الوزارة محمد باشراحيل، عددا من القضايا، على رأسها إعادة تفعيل المؤسسات الإعلامية الرسمية، وتأهيل وتشغيل مؤسسة 14 أكتوبر، وقناة وإذاعة عدن، ومكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بالإضافة إلى توحيد الجبهة الوطنية على طريق استعادة الدولة وحشد كافة الجهود والطاقات لمواجهة عدو اليمنيين المتمثل بمليشيا الحوثي.

وشدد الوزير على ضرورة تظافر الجهود، وتوحيد الخطاب الإعلامي بالشكل الذي يزيل التوترات، ويهيئ الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن، مشيداً بجهود الإعلاميين في كافة المراحل، إذ يشكلون ضمير المجتمع ويعبرون عن همومه وتطلعاته، وهو الدور المنوط بهم حاليا لمواكبة نشاط الحكومة في البناء والإعمار وعودة مؤسسات الدولة للعمل من عدن.

وقال الوزير: "عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن يشكل فرصة كبيرة، يجب أن لا يتم تفويتها"، لافتا إلى ما تضمنه برنامج الحكومة من مشاريع تنموية واستثمارية تشمل كافة قطاعات الدولة.

وأشاد الوزير بدور الأشقاء في المملكة العربية السعودية في إنجاح اتفاق الرياض وصولا إلى تشكيل الحكومة وعودتها إلى عدن، وما قدموه ويقدمونه من دعم لا محدود للشرعية في مواجهة مليشيات الحوثي، مشيرا إلى أن هذا الدور الأخوي العروبي محل تقدير واحترام كافة أبناء الشعب اليمني، مؤكدا على أهمية دور الإعلام في تعزيز هذه العلاقة المصيرية وتمتينها وإبراز التضحيات التي قدمها الأشقاء، والتي عمدت بالدم.

واستمع الوزير خلال اللقاء إلى هموم وتطلعات الصحفيين والإعلاميين، الذين أكدوا على تمسكهم بعودة المؤسسات الإعلامية خصوصا، ومؤسسات الدولة عمومًا للعمل من داخل العاصمة المؤقتة عدن، مبدين استعدادهم للتعاون مع الوزارة لتذليل كافة العقوبات والمعوقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى