بدء محاكمة المتهمين بقتل الشخصية الاجتماعية المنصري

> يافع «الأيام» فهد حنش

> عقدت محكمة رصد الابتدائية أمس الأربعاء جلستها الأولى للنظر في قضية قتل المجني عليه محمد حسين عاطف المنصري، المقدمة إليها من النيابة العامة رصد، والمقيدة لديها برقم 6 لعام 2020م، وبرقم 64 لعام 2020م لدى نيابة استئناف أبين، والمتهم فيها ستة أشخاص.

في بداية الجلسة نادى رئيس المحكمة القاضي صالح راجح النسري بحضور عضو النيابة العامة رصد صدام حمود صايل على المتهمين الموجودين في قفص الاتهام، وبعد التأكد من حضورهم جميعا تم قراءة قرار الاتهام الذي حدد بالتفصيل التهم المنسوبة لكل واحد منهم، والمتهمون هم:

المتهم الأول محفوظ راجح محمد حيدرة، نبيل حسين ناصر حيدرة، حسين محمد حسين ناصر حيدرة، عبدالملك محمد حسين ناصر حيدرة، محمد حسين ناصر حيدرة وعلي سالم ثابت.

وقد طالبت النيابة العامة من المحكمة بمعاقبة المتهمين طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء وعملا بنصوص المواد 16، 234، 236، 23، 294، 295، 296، 22 من قانون الجرائم والعقوبات رقم 12 لعام 1994م.

المجني عليه محمد المنصري
المجني عليه محمد المنصري
وأثناء مواجهة المحكمة للمتهمين بالتهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام رفض المتهم الأول الرد على قرار الاتهام حتى ينصب له محامي، بينما أنكر المتهمون الآخرون مشاركتهم في عملية قتل المجني عليه محمد حسين عاطف، كما نفوا بعض التهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام، وتراجع البعض منهم عن بعض أقوالهم التي أدلوا بها في التحقيقات أمام النيابة العامة.

وفي ختام الجلسة الأولى حددت المحكمة الأربعاء القادم 3 فبراير 2021م موعدا لعقد الجلسة الثانية لسماع رد المتهم الأول على قرار الاتهام، ومن ثم النزول لمعاينة موقع الجريمة.

حضر الجلسة عن أولياء الدم المحامي عبدالناصر عبدالله العمودي، وعن المتهم الثاني المحامي علي عبدالله حسن، وعن المتهمين الثالث والرابع والخامس المحامي عبده عقيل عثمان، كما حضر الجلسة مدير آمن رصد النقيب حسن أحمد قماطة، ونائبه الملازم عبدالناصر حراشي، وعدد من أولياء الدم وأقارب المتهمين.

وشهدت المحاكمة إجراءات أمنية مشددة من الأمن العام والحزام الأمني رصد.

الجدير ذكره أن المجني عليه محمد حسين عاطف حضر تاريخ 5 أكتوبر 2020م فريعا وساعيا للخير لاحتواء تبادل إطلاق النار الذي نشب بين أولاد حسين ناصر حيدرة وتم إطلاق النار عليه من قبل المتصارعين ليسقط قتيلا نتيجة مساعيه الخيرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى